الإثنين 20 مايو / مايو 2024

لم يتبنّه أحد بعد.. مقتل 11 عاملًا في هجوم بعبوة ناسفة في باكستان

لم يتبنّه أحد بعد.. مقتل 11 عاملًا في هجوم بعبوة ناسفة في باكستان

Changed

نافذة إخبارية أرشيفية تسلط الضوء على تفجير استهدف سيارة للشرطة في مدينة كويتا الباكستانية (الصورة: مواقع التواصل)
منذ العام الماضي، شهدت باكستان زيادة في هجمات المتشددين، عندما انهار اتفاق لوقف إطلاق النار بين حركة "طالبان" الباكستانية والحكومة الباكستانية.

أعلن رئيس الحكومة الانتقالية في باكستان أنوار الحق كاكار، اليوم الأحد، مقتل 11 عاملًا في هجوم بعبوة ناسفة في شمال غرب باكستان، بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

وقال مسؤولو الأمن والشرطة في إقليم خيبر باختون خوا في شمال باكستان، إنّ عبوة ناسفة انفجرت وتسبّبت في تحطم شاحنة تنقل العمال إلى موقع مشروع بناء في وزيرستان قرب الحدود الأفغانية.

وقال رحمن غول ختّاك، المسؤول الحكومي البارز في شمال وزيرستان، إنّ العمّال الذين كانوا يبنون موقعًا جديدًا للجيش الباكستاني قُتلوا مساء السبت بانفجار عبوة ناسفة زُرعت في سيارتهم.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الانفجار.

ودان كاكار، في تغريدة على منصة "إكس" (تويتر سابقًا) "هذا العنف العبثي"، معربًا عن تضامنه مع الأسر المتضرّرة.

وشمال وزيرستان هي واحدة من المناطق القبلية التي كانت تتمتع بحكم شبه ذاتي والواقعة في شمال غرب باكستان، حيث نفّذ الجيش العديد من العمليات ضدّ تنظيم "القاعدة" وحركة "طالبان" بعد غزو الولايات المتحدة أفغانستان عام 2001.

ومنذ العام الماضي، شهدت باكستان زيادة في هجمات المتشددين، عندما انهار اتفاق لوقف إطلاق النار بين حركة "طالبان" الباكستانية والحكومة الباكستانية.

وأعلنت جماعات أخرى منها تنظيم "الدولة" المسؤولية عن بعض الهجمات، منها انفجار كبير استهدف تجمعًا سياسيًا في خيبر باختون خوا، وأسفر عن مقتل 45 شخصًا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close