الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

ليفربول وسان جيرمان لتأهل مبكر.. مباريات "ثأرية" في دوري الأبطال

ليفربول وسان جيرمان لتأهل مبكر.. مباريات "ثأرية" في دوري الأبطال

Changed

محمد صلاح
صلاح على موعد جديد مع التألق (غيتي)
تستأنف الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا غدًا في مباريات يسعى فيها ليفربول وباريس سان جيرمان إلى تأهل مبكر فيما يحاول ريال مدريد القبض على صدارة مجموعته.

سيكون نادي ليفربول الإنكليزي على موعد مع تأهل مبكر يوم غد الأربعاء إلى الدور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا، في حال نجح في حصد النقاط الثلاث من مواجهة الإياب مع فريق أتلتيكو مدريد الإسباني في ملعب "الإنفليد".

واستطاع ليفربول أن يهزم فريق العاصمة الإسبانية الثاني في عقر داره، خلال جولة الذهاب من المجموعة الثانية في البطولة، وخرج من الموقعة النارية بنتيجة 3-2 بفضل ثنائية للمتألق محمد صلاح، كما شهدت المباراة طرد الفرنسي غريزمان في صفوف أتلتيكو.

في المقابل، يحمل المدرب الأرجنتيني سيموني ذكريات جميلة في ملعب النادي الإنكليزي، حيث أطاح النادي الإسباني في ثمن النهائي بليفربول الذي كان حاملًا للقب عام 2019، بنتيجة 4-2 في الموسم التالي أمام أعين يورغن كلوب، الذي عجز عن وقف مرتدات سيموني الخطيرة.

ويملك الفريق الإسباني 4 نقاط من 3 مباريات مقابل 9 لليفربول، وهو يتشارك بهذا العدد من النقاط مع نادي بورتو البرتغالي الذي سيكون على موعد مع لقاء هام يجمعه وميلان الإيطالي الذي سيخوض لقاء الفرصة الأخيرة بعد 3 هزائم أوروبية متتالية آخرها في البرتغال 0-1.

ويحاول ميلان خلال الجولة الرابعة من دور المجموعات أن يستعيد جزءًا من هيبته الأوروبية في ملعب سان سيرو التاريخي، ليبقي على حظوظه بنسبة ضئيلة للتأهل في مجموعة بات يتذيل ترتيب فرقها بلا نقاط.

بلا ميسي

ووصل نادي باريس سان جيرمان إلى ألمانيا للقاء فريق لايبزينغ من دون نجمه ميسي الذي سيغيب بداعي الإصابة، والذي سجل هدفين من مباراة الذهاب التي انتهت لصالح الباريسيين 3-2، لينضم لكل من ماركو فيراتي ولياندرو باريديس، إضافة لسيرجيو راموس الذي لم يشارك حتى الآن، والذي بات مصيره معلقًا في الاستمرار داخل أروقة النادي الباريسي.

ويتصدر سان جيرمان المجموعة بـ7 نقاط فيما لا يملك لايبزينغ أي نقطة، ويتربص له مانشستر سيتي الذي سيلاقي فريق كلوب بروج البلجيكي في مباراة الإياب بعد أن سحقه ذهابًا بنتيجة 5-1، في مباراة شهدت تألق الجزائري رياض محرز الذي سجل هدفين. 

ويملك رجال غوراديولا 6 نقاط مقابل 4 لبروج المدعو للقتال بشكل فعلي، كي يحافظ على حظوظه في مجموعة بات فيها باريس سان جيرمان قاب قوسين من التأهل.

وفي المجموعة الرابعة سيكون ريال مدريد الإسباني على موعد مع فك الارتباط في الصدارة مع النادي "المفاجأة" شيريف تيراسبول المولدوفي، الذي يشارك الميرنغي الصدارة بـ6 نقاط لكل منهما. 

وتبدو مهمة ريال سهلة على أرضه أمام شاختار دونتشسيك الروسي، فيما سيسعى أنترميلان الإيطالي والذي يملك 4 نقاط إلى وضع حد لمفاجآت الفريق المولدوفي، وأن يكرر انتصاره عليه خارج الديار، بعد أن هزمه ذهابًا في إيطاليا 3-1. 

وفي المجموعة الثالثة سيحاول بروسيا دورتموند الألماني الثأر للهزيمة المذلة، التي تعرض لها أمام أياكس أمستردام ذهابًا في هولندا بنتيجة 4-0، ليعود فيقاسمه الصدارة، ولا سيما أن الفريق الألماني يملك 6 نقاط مقابل 9 لأياكس، الذي قدم عروضًا هجومية ممتعة. 

ويلتقي فريقا سبورتنغ لشبونة البرتغالي وبيشكتاش التركي في المباراة الثانية على أرض الأول، الذي تمكن من الفوز ذهابًا ليحصد أول 3 نقاط في المجموعة، التي لا يملك فيها بيشكتاش أي نقطة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close