الإثنين 13 مايو / مايو 2024

"مأساوي ومفجع".. واشنطن تدين تفجير مسجد في باكستان

"مأساوي ومفجع".. واشنطن تدين تفجير مسجد في باكستان

Changed

نافذة من "العربي" تلقي الضوء على التفجير الذي استهدف مسجدًا في بيشاور (الصورة: الأناضول)
كان 300 إلى 400 شرطي يؤدّون الصلاة في المسجد الواقع داخل المقرّ العام الخاضع لحراسة مشدّدة، حين دوّى الانفجار أمس الإثنين.

أدان البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، "بشدّة"، التفجير الذي استهدف مسجدًا في المقرّ العام للشرطة الباكستانية في بيشاور، وأسفر عن سقوط أكثر من 100 قتيل، وأعلنت حركة طالبان الباكستانية مسؤوليتها عنه.

واعتبرت المتحدّثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي أنّ هذا الاعتداء "مأساوي ومفجع"، مشدّدة على أنّه "لا يمكن تبرير الإرهاب". كما قالت إن "استهداف أشخاص في دور للعبادة أمرٌ لا يُغتفر".

وكان 300 إلى 400 شرطي يؤدّون الصلاة في المسجد الواقع داخل المقرّ العام الخاضع لحراسة مشدّدة، حين دوّى الانفجار أمس الإثنين.

وأوضح المتحدث باسم مستشفى "ليدي ريدينغ" في مدينة بيشاور محمد عاصم، أنه لا يزال هناك 53 مصابًا يتلقون العلاج في المراكز الصحية.

ردًا على عمليات الشرطة

وأفاد قائد الشرطة المحليّة، بأنّ الهجوم أتى ردًا على عمليات شنّتها القوات الباكستانية مؤخّرًا ضدّ جماعات مسلّحة.

وبحسب مسؤولين أمنيين، فإن الانتحاري كان متواجدًا في الصف الأمامي خلال صلاة الظهر، عندما فجّر نفسه بين المصلين.

وخلال زيارته موقع الحادثة للإشراف على عمليات الإغاثة، توعد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف بملاحقة من يقف خلف التفجير، واصفًا الهجوم بـ"الإرهابي".

وازدادت الهجمات على مراكز الشرطة ودورياتها ونقاط التفتيش، التي تنصبها في مدينة بيشاور، الواقعة على بُعد حوالي 50 كيلومترًا من الحدود مع أفغانستان، منذ أن استعادت حركة طالبان السلطة في كابُل في أغسطس/ آب 2021.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close