الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

مباراة صعبة بأحلام كبيرة.. كيف سيواجه منتخب المغرب الهجوم الفرنسي؟

مباراة صعبة بأحلام كبيرة.. كيف سيواجه منتخب المغرب الهجوم الفرنسي؟

Changed

فقرة ضمن برنامج "مونديال العربي" تقدم تحليلًا فنيًا لمباراة المغرب وفرنسا (الصورة: غيتي)
لم يبلغ منتخب عربي أو إفريقي من قبل المربع الذهبي لكأس العالم وهذا ما حققه منتخب المغرب الذي يدخل بمعنويات عالية مباراة اليوم أمام فرنسا.

يدخل اليوم منتخب المغرب المباراة أمام فرنسا، بحلم لا حدود له وأمل بتحقيق المستحيل، بعد خوضه أمس آخر حصة تدريبية له قبل لقاء نصف النهائي لكأس العالم قطر 2022، الليلة على استاد البيت. 

ورأى نجم كرة القدم المغربية السابق، عبد الرزاق خيري، في حديث إلى "العربي"، أن المهمة اليوم ستكون صعبة جدًا رغم أن الإنجاز قد تحقق بالفعل بعد أن وصل أسود الأطلس إلى نصف النهائي، وباتوا أول منتخب عربي وإفريقي يبلغ هذه المرحلة في تاريخ بطولات كأس العالم. 

الركراكي والحلم

ورفع المدرب وليد الركراكي سقف التوقعات عالية قبل مواجهة الديوك حاملي لقب مونديال 2018، وقال في المؤتمر الصحفي أمس: "قد تعتقدون أنني مجنون، لكننا نريد الوصول إلى نهائي كأس العالم، ولهذا السبب فإن اللاعبين والجهاز الفني يستعدون لتقديم كل ما لديهم، لتحقيق مفاجأة، كما فعلنا ضد بلجيكا وكرواتيا وإسبانيا والبرتغال". 

وقال خيري إن الآمال في كرة القدم موجودة بالفعل، لاسيما إن استطاع مدافعو أسود الأطلس الحد من خطورة مهاجمي "الديوك"، ما يجعل الأمر عامل ضعف لدى منتخب فرنسا، مع إقفال مفاتيح لعبهم في ثلاثي الهجوم، عثمان ديمبلي، وأوليفيه جيرو، وكيليان مبابي، مشيرًا إلى أن المنتخب المغربي يجب أن يتحلى بجرأة في خط هجومه اليوم. 

الإصابات

ويعاني أسود الأطلس من إصابات في صفوفهم، إذ توجد شكوك حول إمكانية مشاركة قائد المنتخب رومان سايس، إضافة إلى كل من نصير مزراوي ونايف أكراد الذي غاب عن التدريبات أمس، بينما سيغيب المهاجم وليد شريدة عن مواجهة اليوم بسبب الإيقاف، بعد طرده في المباراة السابقة أمام البرتغال. 

بونو خلال الحصة التدريبية أمس
بونو خلال الحصة التدريبية أمس - غيتي

وعن الحد من خطورة نجم منتخب فرنسا مبابي، أشار الركراكي إلى أن لا خطة مخصصة لرقابة نجم باريس سان جيرمان لافتًا إلى أن أشرف حكيمي على معرفة تامة بصديقه في نادي العاصمة الفرنسية، وطريقة لعبه. 

ياسين بونو 

من جانبه، شدد نجم كرة القدم القطرية، رائد يعقوب، في حديث إلى "العربي" على ضرورة رفع سقف الأحلام عند المنتخب المغربي، معتبرًا أن ذلك ضروري، لأنه وصل إلى مرحلة لم يعد هناك ما يخسره فيها، فهو حقق إنجازًا كبيرًا، رغم أنه سيقابل منتخبًا بعقلية مختلفة عن باقي المنتخبات. 

يعقوب قال إن ما يميز "الديوك" هو السرعة والمباشرة في الهجمات، بعيدًا عن أسلوب الاستحواذ الذي تمتعت به المنتخبات التي قابلها أسود الأطلس في رحلتهم إلى هذا الدور. 

ويعول أسود الأطلس على دفاعهم وحارس مرماهم المتألق ياسين بونو، الذي لم تتلق شباكه إلا هدفًا واحدًا وعن طريق الخطأ خلال مباراة كندا، بينما تلقت شباك حارس مرمى منتخب فرنسا هوغو لوريس أربعة أهداف حتى الآن، وتصدى بونو 5 مرات لأهداف محققة منها مرتين مباشرتين، فيما تصدى لوريس 8 مرات منها 3 أهداف محققة. 

خيري رأى ان الدور الذي يلعبه بونو سواء بحراسة المرمى، أو في قيادة الدفاع أمامه يشكل عاملًا إيجابيًا لملصحة أسود الأطلس أمام فرنسا، فهو لم يظهر أي توتر أو قلق خلال البطولة، ويعطي معنويات عالية لرفاقه في الملعب. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close