الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

متأثرًا بجروح خطيرة.. استشهاد منفذ عملية أريحا الأخيرة

متأثرًا بجروح خطيرة.. استشهاد منفذ عملية أريحا الأخيرة

Changed

متابعة من مراسلي "العربي" في الأراضي الفلسطينية المحتلة لتبعات استشهاد شاب فلسطيني في أريحا والتعزيزات الأمنية الإسرائيلة اللاحقة في الخليل ومحيط القدس (الصورة: غيتي)
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن بركات عودة استشهد متأثرًا بجروح خطيرة أصيب بها عقب إطلاق الاحتلال النار عليه.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فلسطيني كان قد نفذ اليوم الأحد عملية دهس ضد إسرائيليين، قرب مدينة أريحا، شرقي الضفة الغربية، متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال.

وقالت الوزارة الفلسطينية، في بيان مقتضب: "استشهاد بركات موسى يونس عودة (49 عامًا)، متأثرًا بجروح خطيرة، أصيب بها عقب إطلاق الاحتلال النار عليه، قرب أريحا".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" المحلية (خاصة)، في وقت سابق، عن مستشفى "هداسا" الإسرائيلي، قوله إنّ "منفذ عملية الدهس، قرب مدينة أريحا، توفي، متأثرًا بجروحه الخطيرة، بعد تحييده من قبل قوات إسرائيلية".

وأصيب 4 إسرائيليين، في عملية دهس، قرب مدينة أريحا مساء الأحد. وذكرت شرطة الاحتلال في بيانها، أنّ قواتها المتواجدة في الموقع "حيدت" المنفذ.

"ثاني عملية خلال 24 ساعة"

من جهتها، قالت قناة "كان" الإسرائيلية، إن منفذ عملية الدهس، من سكان بلدة العيزرية، القريبة من مكان تنفيذ العملية، ويبلغ من العمر 47 عامًا.

وهذه ثاني عملية ينفذها فلسطينيون خلال أقل من 24 ساعة، حيث قتل إسرائيلي وأصيب آخرون، في عملية إطلاق نار داخل مستوطنة "كريات أربع"، قرب مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

ومتابعة للتطورات المتلاحقة في الأراضي المحتلة منذ صباح اليوم، قال مراسل "العربي" في الخليل: إن عناصر تابعة لجيش الاحتلال تقوم بمحاولات فتح بعض الشوارع في مدينة الخليل وإغلاق أُخرى بمكعبات إسمنتية، لكن تلك العناصر تشدد الخناق على محيط البلدة القديمة في الخليل التي شهدت مواجهات خاصة عند باب الزاوية أُصيب خلالها عدد من الشباب بحالات اختناق وإصابات بالرصاص الحي والمطاطي.

وأشار مراسلنا إلى أن سلطات الاحتلال قامت بأخذ قياسات منزل الشهيد محمد الجعبري الذي نفذ يوم أمس عملية بالقرب من مستوطنة كريات أربعة في قلب المنطقة الشرقية من المدينة وأدت لمقتل مستوطن وإصابة ثلاثة آخرين، "وهذا القياس الذي أخذه جيش الاحتلال هو تمهيد لهدم المنزل". 

من جهتها، قالت مراسلة "العربي" في القدس المحتلة إن وزير الدفاع الإسرائيلي بني غانتس استبعد أن ما يجري حاليًا في أراضي الضفة هو انتفاضة جديدة رغم أن الفلسطينيين ينفذون عمليات مسلحة بشكل يومي.

لكن المراسلة أشارت إلى أن تصريح غانتس للقناة التلفزيونية الحادية عشرة الإسرائيلية كان قبل عملية الدهس التي وقعت شرق القدس بالقرب من أريحا.

وقد حصلت عملية الدهس هذه بعد أقل من أربع وعشرين ساعة على عملية إطلاق النار التي وقعت في الخليل.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close