الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

في تحدٍّ لقيود كوفيد-19.. العشرات يرقصون على شاطئ برشلونة

في تحدٍّ لقيود كوفيد-19.. العشرات يرقصون على شاطئ برشلونة

Changed

برشلونة
بعض الراقصين على الشاطئ لم يضعوا كمامات ولم يلتزموا بالتباعد الاجتماعي (أرشيف - غيتي)
رقص العشرات على شاطئ شهير في برشلونة، وكان بعضهم من دون كمامات أو تباعد اجتماعي، في حين قالت الشرطة إنها أبلغت المشاركين بأنهم يخالفون القواعد الصحية.

أعلنت الشرطة الإسبانية اليوم السبت أن العشرات رقصوا أمس خلال حفل على شاطئ شهير قرب وسط مدينة برشلونة، وبعضهم لم يضعوا الكمامات ولم يلتزموا بالتباعد الاجتماعي في تحدّ لقيود كوفيد-19.

وأقيم الحفل على شاطئ برشلونيتا، وقالت الشرطة إنها أبلغت المشاركين فيه بأنهم يخالفون القواعد الصحية.

وقال ليام (32 عامًا)، وهو بريطاني اكتفى بذكر اسمه الأول لكنه كان يضع كمامة، لرويترز: "برشلونة هي المكان الأمثل للاحتفال والشرب لكن هذه مشكلة كبيرة، الشرطة تمنع الناس من الاستمتاع".

وذكرت الشرطة أن تجمع أكثر من ستة في الأماكن العامة محظور في منطقة كتالونيا بشمال شرق البلاد، وإن المخالفين يواجهون غرامات تتراوح بين 300 و600 يورو (350 و700 دولار).

وقال متحدث باسم الشرطة الإقليمية الكاتالونية: "أفراد الشرطة يبلغون الناس في الأماكن التي توجد فيها تجمعات كبيرة بأنهم يخالفون القيود، وأحيانًا يمكن أن يواجهوا غرامات إذا لم يضعوا الكمامات أو ينصرفوا".

وقال ميكيل سامبير وزير الداخلية في منطقة كاتالونيا لراديو راك1 اليوم السبت إنه يتعين على الناس وضع الكمامات إذا كانوا سيختلطون مع آخرين على الشاطئ، لكنهم لا يحتاجون لفعل ذلك إذا كانوا يأخذون حمام شمس أو يسبحون في البحر، وهذه الإرشادات تختلف عن القانون الإسباني.

وكتالونيا واحدة من مناطق إسبانية عدة تحدت قانونًا صدر يوم الأربعاء يلزم الناس بوضع الكمامات في الخارج بغض النظر عن الالتزام بمسافة التباعد الاجتماعي الآمنة وهي متر ونصف المتر.

وبعد تزايد الانتقادات قالت الحكومة الإسبانية إنها ستعيد النظر في قانون الكمامات لكنها لم تذكر متى سيحدث ذلك.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة