الإثنين 19 أبريل / April 2021

شبح كورونا يسيطر على إيران.. وعدد قياسي للإصابات اليومية

شبح كورونا يسيطر على إيران.. وعدد قياسي للإصابات اليومية
الخميس 8 نيسان 2021
كورونا إيران
وصل إجمالي وفيات فيروس كورونا في إيران حدود الـ64 ألف شخص (غيتي)

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية أن عدد حالات الإصابة الإجمالي بفيروس كورونا المستجد في البلاد تجاوز المليونين بعد تسجيل مستوى قياسي للحالات الجديدة اليوم الخميس فاق 22 ألف حالة. وتعتزم الحكومة فرض قيود أكثر صرامة لمكافحة الجائحة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة سيما سادات لاري للتلفزيون الرسمي: "للأسف بعد تسجيل 118 وفاة جديدة منذ أمس، بلغ إجمالي وفيات كورونا لدينا 63884. وعدد من أصيبوا بالمرض في البلاد وصل إلى مليونين و6934 حالة بعد رصد 22586 حالة جديدة منذ أمس الأربعاء".

وذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن البازار الكبير في طهران ومناطق عمل أخرى صدر أمر بإغلاقها لمدة أسبوعين إثر الزيادة الحادة في الإصابات في الأيام الماضية.

ودعا مسؤولون في قطاع الصحة المواطنين لتجنب التنقلات غير الضرورية والبقاء في منازلهم. وتشير بعض التقارير إلى أن أغلب أقاليم إيران البالغ عددها 31 ارتفعت درجة الخطر فيها من تفشي المرض من البرتقالية إلى الحمراء.

وألقت السلطات المسؤولية في ارتفاع الحالات، قبل أي شيء آخر، على تجاهل ملايين الإيرانيين للإرشادات وسفرهم أو تجمعهم في عيد النوروز، وهو رأس السنة الفارسية التي بدأت يوم 20 مارس/ آذار، واستمرت الاحتفالات بها أسبوعين.

وتصنع إيران، وهي إحدى بؤر تفشي فيروس كورونا في الشرق الأوسط، عدة لقاحات، أحدها بالتعاون مع كوبا لمكافحة الجائحة حيث تعرقل العقوبات الأميركية قدرتها على استيراد لقاحات.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

مجتمع - بريطانيا
منذ 9 ساعات
إليزابيث ماهوني
مكثت البريطانية إليزابيث ماهوني في مستشفى كاونتي في بونتيبول لمدة 10 أسابيع لتلقي العلاج بعد إصابتها بفيروس كوفيد-19 (مترو)
شارك
Share

يعتقد ابن البريطانية إليزابيث ماهوني أن عنوان والدته كان مختلطًا مع عنوان مريضة أخرى، تم نقلها أيضًا إلى المنزل في ذلك اليوم.

مجتمع - السودان
منذ 10 ساعات
عادة ما تتكرر حوادث مشابهة بمزارع السكر في منطقة "عسلاية"
الشرطة حجزت الماشية عندما كانت ترعى بمنطقة تابعة لشركة حكومية لإنتاج السكر مزروع فيها قصب السكر (تويتر)
شارك
Share

اندلعت الاشتباكات بعد اعتراض أهالي منطقة "عسلاية" بولاية النيل الأبيض جنوبي السودان على حجز ماشيتهم من قبل الشرطة.

مجتمع - العراق
منذ 13 ساعات
رجال يرتدون الزي الكردي التقليدي في أربيل
الزي الكردي هو زي مناسبات مختلفة مثل رمضان وعيد النوروز وعيد الأضحى (غيتي)
شارك
Share

لكل قبيلة أو عشيرة في إقليم كردستان العراق زي خاص بها. ويُعد هذا الزي إرث الآباء والأجداد ويجب الحفاظ عليه.

Close