الإثنين 20 مايو / مايو 2024

بقيمة 50 مليون دولار.. صندوق أممي يقدم مساعدات إنسانية طارئة لليمن

بقيمة 50 مليون دولار.. صندوق أممي يقدم مساعدات إنسانية طارئة لليمن

Changed

خصص صندوق اليمن الإنساني 50 مليون دولار للاستجابة الطارئة في اليمن
خصص صندوق اليمن الإنساني 50 مليون دولار للاستجابة الطارئة في اليمن (غيتي)
سيكون الأشخاص ذوو الإعاقة ومجموعات الأقليات والنساء، والأطفال ذو الاحتياجات الخاصة والنازحون داخليًا هم المتلقون الأساسيون للمساعدات.

أعلن صندوق اليمن الإنساني التابع للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، تقديم مساعدات إنسانية طارئة لليمن بقيمة 50 مليون دولار، بهدف دعم ذوي الاحتياجات الخاصة والنازحين داخليًا إضافة إلى الأقليات.

وكتب حساب صندوق اليمن الإنساني (YHF) التابع للأمم المتحدة عبر "تويتر" التالي: "بفضل مساهمات المانحين، يخصص صندوق اليمن الإنساني 50 مليون دولار للاستجابة الطارئة في اليمن".

وأضاف: "سيكون الأشخاص ذوو الإعاقة ومجموعات الأقليات والنساء، والأطفال ذوو الاحتياجات الخاصة والنازحون داخليًا هم المتلقون الأساسيون للمساعدات".

ويقوم صندوق اليمن الإنساني- متعدد المانحين، على أساس البلدان التي تدعم الاستجابة الإنسانية السريعة للأشخاص، الذين يحتاجون إلى المساعدة التي تنقذ حياتهم.

في هذا السياق، يدعم برنامج الأغذية العالمية ما مجموعه 12.9 مليون شخص بالمساعدات الغذائية في اليمن، فيما تكون الأولوية بالنسبة له للمناطق التي تعاني من أعلى معدلات انعدام الأمن الغذائي، حيث يدعم بشكل سريع العائلات النازحة بسبب النزاع، مثل محافظة مأرب.

وبدأ البرنامج في زيادة المساعدة لنحو 6 ملايين شخص في تسع محافظات تشهد أعلى معدلات انعدام الأمن الغذائي "الطارئ"، في أبريل/ نيسان ومايو/ أيار من هذا العام.

والمحافظات هي: حجة والجوف وعمران والحديدة وصعدة وريمة وذمار والمحويت وتعز.

وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، فيما وصفت الأمم المتحدة هذه الأزمة بـ "أسوأ أزمة إنسانية في العالم".

وشهدت الأسابيع الماضية، مشاركة سكان مدينة تعز في تظاهرات حاشدة، احتجاجًا على غلاء المعيشة والفساد الحكومي.

وندّد المحتجون بالأوضاع الصعبة في البلاد، ورفعوا شعارات كُتب عليها "الجوع كافر".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة