الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

رغم تلقيه اللقاح.. وزير الصحة البريطاني مُصاب بكورونا

رغم تلقيه اللقاح.. وزير الصحة البريطاني مُصاب بكورونا

Changed

وزير الصحة البريطاني
تأتي إصابة وزير الصحة البريطاني بالفيروس قبل يومين من رفع القيود الصحية المفروضة على البلاد (الأناضول)
شعر وزير الصحة البريطاني بوعكة صحية ما استدعى لإجراء فحص طبي، الذي أظهر بأنه مصاب بفيروس كورونا قبل يومين من رفع قيود الجائحة في البلاد.

أعلن وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد السبت أنه مصاب بكوفيد-19، قبل يومين من رفع جميع القيود تقريبًا في البلاد في خطوة تثير القلق بسبب الزيادة الكبيرة في الحالات المرتبطة بالمتحورة دلتا.

وقال جاويد في مقطع فيديو نشره على تويتر: "كنت أشعر بوعكة الليلة الماضية، لذا أجريت فحصًا سريعًا لكشف الإصابة هذا الصباح وجاءت النتيجة إيجابية. لذلك أعزل نفسي الآن في المنزل مع عائلتي حتى أحصل على نتيجة فحص بي سي آر". ولفت إلى أنه تلقى لقاح كورونا، وأنه يعاني أعراضًا خفيفة من جراء إصابته بالفيروس.

وتحدث الوزير بدون كمامة في مجلس العموم بعد ظهر الإثنين لتأكيد رفع معظم القيود المرتبطة بفيروس كورونا في البلاد اعتبارًا من 19 يوليو/ تموز، بما في ذلك الوضع الإلزامي للكمامة والتباعد الاجتماعي. وعاد إلى مجلس النواب في اليوم التالي للإجابة عن أسئلة النواب.

رفع تدابير العزل 

وتبرر الحكومة رفع تدابير العزل بنجاح حملة التلقيح التي أطلقت في ديسمبر/كانون الأول وسمحت لأكثر من ثلثي البالغين بإنهاء التطعيم بالكامل، و"أضعفت" الصلة بين المرض والاستشفاء والوفاة، ما مكّن نظام الصحة العامة من مواجهة هذه الأزمة.

ومع ذلك يستمر عدد الإصابات في الارتفاع، بسبب المتحورة دلتا شديدة العدوى والمنتشرة بقوة في المملكة المتحدة. وسجّلت البلاد 50 ألف حالة يومية الجمعة في أرقام غير مسبوقة منذ يناير/ كانون الثاني.

وتُعَدّ المملكة المتحدة واحدة من أكثر الدول تضررًا في أوروبا من فيروس كورونا الذي أودى بأكثر من 128500 شخص. 

وحتى عصر السبت، تجاوز إجمالي إصابات كورونا في بريطانيا 5 ملايين و332 ألفًا، توفي منهم ما يزيد على 128 ألفًا، وتعافى أكثر من 4 ملايين و385 ألفًا، وفق موقع "وورلد ميتر".

وفي الفيديو الذي نُشر على تويتر السبت حث الوزير من لم يتلقوا بعد الجرعة الثانية من اللقاح على القيام بذلك "في أقرب وقت" وأن يتم فحصهم في حال ظهرت عليهم أعراض أو خالطوا شخصًا ثبتت إصابته.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close