الإثنين 24 يناير / يناير 2022

بريطانيا.. وضع الكمامات سيبقى إلزاميًا في وسائل النقل اعتبارًا من 19 يوليو

بريطانيا.. وضع الكمامات سيبقى إلزاميًا في وسائل النقل اعتبارًا من 19 يوليو
الأربعاء 14 يوليو 2021

أعلنت لندن اليوم الأربعاء أن وضع الكمامات سيظل إلزاميًا في وسائل النقل في المدينة، على الرغم من رفع القيود القانونية التي فرضت لمكافحة جائحة كوفيد-19، بشكل شبه كامل اعتبارًا من 19 يوليو/تموز في إنكلترا.

وكان رئيس الوزراء بوريس جونسون أكد الإثنين، أنه اعتبارًا من ذلك التاريخ، لن يكون التباعد أو وضع الكمامة إلزاميين، وإن كان يوصي بمواصلة استخدام الأقنعة في الأماكن العامة المغلقة والمزدحمة مثل النقل المشترك.

وانتقد علماء هذا القرار مشيرين إلى مخاطر ظهور متحورات جديدة وأعراض كوفيد-19 طويل الأمد لدى الشباب الذين لم يتم تطعيمهم بعد.

وقال رئيس بلدية لندن صادق خان إن "الخيار الأبسط والأكثر أمانًا هو أن تحافظ الحكومة على الالتزام الوطني بوضع الكمامة في وسائل النقل العام"، مؤكدًا أنه يرفض أن "يعرّض للخطر سكان المدن والانتعاش في مدينتنا".

وسيضاف وضع الكمامة إلى شروط النقل على شبكة العاصمة البريطانية التي سيقوم عناصرها بتنفيذ "عمليات محددة الأهداف"، وسيرفضون السماح بدخول الذين لا يضعون كمامات إلا في حالات استثنائية.

ويمكن أن يعاقب المخالفون بالطرد من شبكة النقل.

وقالت هيئة "ترانسبورت فور لندن" التي تدير الشبكة في العاصمة البريطانية إن 212 ألف شخص منعوا من استخدام الشبكة قبل وضع كمامات العام الماضي.

ومنع نحو 14 ألف شخص من الصعود إلى الطائرة وتم طرد حوالي 3200 شخص.

ومؤخرًا، أكدت هيئة الصحة العامة في بريطانيا، أنّ متحور "دلتا" أكثر عدوى ومقاومة للقاحات المضادة لكوفيد-19.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

مجتمع - فلسطين البرامج - صباح جديد
منذ ساعة
تقرير لـ"العربي" يسلط الضوء على أسلوب تربوي جديد ابتكرته معلمة فلسطينية (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تحت شعار "التعليم بالمحبة" تروي الأستاذة الفلسطينية نبأ أبو زيتون تجربتها مع التلاميذ الأطفال في مدرسة دير الغصون الأساسية بمدينة طولكرم.

مجتمع - فلسطين البرامج - شبابيك
منذ 5 ساعات
تقرير لـ"العربي" يكشف تفاصيل مشروع "صناعة المكان" المقرر تنفيذه في قطاع غزة (الصورة: غيتي)
شارك
Share

يشرف متطوعون في غزة على مشروع "صناعة المكان" الذي سيُقام على أرض الساحل غربي القطاع، حيث سيتم استثمارها بما يلبي الحاجات الاجتماعية والبيئية.

مجتمع - الجزائر
منذ 16 ساعات
يتحدث تقرير "العربي" عن النفايات المنزلية البلاستيكية التي باتت تمثل خطرًا على البيئة في الجزائر (الصورة: غيتي)
شارك
Share

كشفت تقارير حكومية أن 17% من النفايات المنزلية هي من البلاستيك وأن ما بين 60% إلى 80% منها تُرمى في الطبيعة وفي مياه البحر والوديان.

Close