الأحد 19 مايو / مايو 2024

كاثي هوشول.. أول امرأة تشغل منصب حاكم نيويورك

كاثي هوشول.. أول امرأة تشغل منصب حاكم نيويورك

Changed

تتمتّع هوشول بخبرات سياسية متنوّعة (غيتي)
تتمتّع هوشول بخبرات سياسية متنوّعة (غيتي)
تتمتّع هوشول بخبرات سياسية متنوّعة دفعتها إلى الانتقال من عضوية مجلس بلدية في شمال نيويورك إلى مبنى الكابيتول هيل في واشنطن.

بعد أسبوعين، تُصبح كاثي هوشول أول امرأة تشغل منصب حاكم نيويورك في التاريخ الأميركي، عقب استقالة الحاكم الحالي آندرو كومو بسبب فضيحة تحرّش جنسي.

وتشغل هوشول حاليًا، منصب نائبة حاكم نيويورك، وهو الموقع الثاني في تسلسل القيادة على مستوى الولاية.

وتتقلّد هوشول، ذات الخبرات العميقة في سياسات الحزب الديمقراطي، منصب الحاكم السابع والخمسين لولاية نيويورك، بشكل مؤقت، حتى نهاية مدة الولاية الحالية في ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وتتمتّع هوشول بخبرات سياسية متنوّعة دفعتها إلى الانتقال من عضوية مجلس بلدية في شمال نيويورك إلى مبنى الكابيتول هيل في واشنطن.

وهذه هي المرة الثانية التي تتولّى فيها هوشول منصبًا بارزًا بعد "فضيحة"، حيث فازت بانتخابات خاصّة في مجلس النواب الأميركي عام 2011، بعدما أطاحت علاقة غرامية خارج الزواج بسلفها. وكانت أول عضو في الحزب الديمقراطي يفوز بهذا المنصب منذ 40 عامًا.

وقبل 4 عقود، تدّرجت هوشول في مناصب داخل مدن، ومقاطعات، وولايات، ومكاتب فيدرالية.

وعلى مدى 14 عامًا، كانت هوشول عضوًا في مجلس بلدية هامبورج، وهي بلدة يبلغ عدد سكانها حوالي 55 ألفًا، وتقع بالقرب من مسقط رأسها في بافالو التي تقطعها السيارة في أكثر من ستّ ساعات من مدينة نيويورك.

وبعد الخبرة التي اكتسبتها هوشول في هامبورج، عيّنها حاكم نيويورك آنذاك إليوت سبيتزر كبيرة لموظفي مقاطعة إيري.

وتواجه هوشول تحديات عدة: إصابات كورونا المتزايدة في نيويورك، والانتعاش الاقتصادي البطيء، وأزمات الميزانية، فضلًا عن تنسيق العمل مع وزارة الصحة بالولاية، والتي تمّ تفريغها خلال فترة حكم كومو.

ونقل موقع "بلومبرغ" عن دينيس ناش، أستاذ علم الأوبئة في جامعة نيويورك، المسؤول الصحي السابق بالمدينة، قوله إنه يتعيّن على حاكمة نيويورك تغيير الكثير من "سياسات كومو"، الذي اعتمد غالبًا على المستشارين والمديرين التنفيذيين بالمستشفيات، أكثر من الاعتماد على مسؤولي الصحة بالولاية.

ورغم أن التحديات عديدة في الولاية الكبرى، إلا أنها مستعدة لها تمامًا. حيث غرّدت على تويتر: "نظرًا لأني خدمت على جميع المستويات الحكومية، ولأني المرشّحة التالية في تسلسل القيادة، فإنني على استعداد لتولي منصب الحاكم السابع والخمسين لولاية نيويورك".

المصادر:
العربي، صحافة أجنبية

شارك القصة

تابع القراءة
Close