الخميس 2 ديسمبر / December 2021

جريمة صادمة تهز نيوزيلندا.. اتهام طبيبة بقتل بناتها الثلاث

جريمة صادمة تهز نيوزيلندا.. اتهام طبيبة بقتل بناتها الثلاث
السبت 18 سبتمبر 2021

مثُلت امرأة متهمة بقتل بناتها الثلاث بعد أسابيع فقط من وصول الأسرة إلى نيوزيلندا قادمة من جنوب إفريقيا أمام المحكمة اليوم السبت.

وأكد متحدث باسم المحكمة أن لورين آن ديكاسون مثلت أمام المحكمة في مدينة تيمارو الساحلية في الصباح وأن القاضي جدد احتجازها في المستشفى لتقييم حالتها العقلية.

وقالت الشرطة: إن ديكاسون البالغة من العمر 40 عامًا متهمة بقتل طفلتيها التوأمين اللتين تبلغان من العمر عامين وشقيقتهما البالغة من العمر ست سنوات. وعثر على جثثهم يوم الخميس في منزل كانت الأسرة تقيم به.

وأضافت الشرطة في بيان في ساعة متأخرة من مساء الجمعة أن "الشرطة تود أن تطمئن المجتمع أن هذا كان حادثًا مأساويًا فرديًا ولا نبحث عن أي شخص آخر". وستمثل ديكاسون أمام المحكمة مرة أخرى في الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

لورين ديكاسون
لورين وزوجها وبناتهما الثلاث (فيسبوك)

"هل هذا يحدث حقًا؟"

و أفادت وكالة أسوشييتد برس أن ديكاسون، تعمل طبيبة وزوجها يدعى غراهام ديكاسون، وهو جراح عظام. ووقعت الجريمة في منزل العائلة الجديد في بلدة تيمارو الجنوبية، ضمن مساكن تم توفيرها للعاملين في الحقل الطبي بالقرب من مستشفى تيمارو.

وذكرت وكالة ستاف المحلية أن الزوج عاد إلى المنزل قبل الساعة العاشرة مساءً بقليل يوم الخميس الماضي ليعثر على جثث بناته. وقام الجيران بالاتصال بالشرطة عندما سمعوا رجلاً يصرخ ويبكي. وذكروا للوكالة أنهم حاولوا الاطمئنان عليه لكنه لم يجب إلا بتكرار سؤال: "هل هذا يحدث حقًا؟".

ونقلت مجلة "نيوزويك" عن مسؤول الشرطة جون برايس قوله: "كلما واجهنا بصفتنا شرطة مأساة كهذه، لا يمكننا إلا أن نأخذ الأمر على محمل شخصي. فالكثير منا آباء ولدينا أطفالنا".

أرجو أن يتركنا الأطفال ننام

وأفادت "نيوزويك" أن حسابات المتهمة على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأشهر الأخيرة  لا تشير لشيء مريب إطلاقًا.

وكانت ديكاسون تنشر باستمرار صور عائلتها، وتكتب عن مخاطر فيروس كورونا وتحث المتابعين على التطعيم.

كما احتفلت ديكاسون على صفحة فيسبوك خلال شهر مايو/ أيار الماضي بعيد زواجها الخامس عشر مع زوجها، ودونت: "عيد زواج سعيد غراهام ديكاسون. يا لها من مغامرة. لقد أنشأنا حقًا عائلة جميلة وقضينا أوقاتًا طيبة معًا، وأتمنى أن تكون السنوات القادمة مباركة أكثر، ومليئة بالسعادة، وأرجو أن يتركنا الأطفال ننام".

وعلق نائب رئيسة الوزراء النيوزيلندية غرانت روبرتسون  على الجريمة بالقول: إن عملية القتل كانت "مأساوية للغاية".

وقال المفتش ديف جاسكين، قائد منطقة أوراكي: إن الوفيات الناتجة عن تلك الجريمة كانت "مؤلمة للغاية" لسكان تيمارو، لاسيما بعد مقتل خمسة شبان من البلدة في حادث سيارة الشهر الماضي.

المصادر:
العربي، رويترز، ترجمات

شارك القصة

مجتمع - أميركا
منذ ساعة
أشار قائد شرطة توسون الذي نشر تسجيلات فيديو للواقعة، إلى أنه باشر تدابير تسريح الشرطي راين ريمنغتون (تويتر)
أشار قائد شرطة توسون الذي نشر تسجيلات فيديو للواقعة إلى أنه باشر تدابير تسريح الشرطي راين ريمنغتون (تويتر)
شارك
Share

أطلق شرطي أميركي تسع رصاصات على مقعد ستيني يشتبه في تورطه بسرقة متجر في أريزونا الأميركية وأرداه بعد أن رفض الامتثال لأوامره. 

مجتمع - بريطانيا
منذ 6 ساعات
تسبب العاصفة بقطع الكهرباء عن مئات آلاف المنازل في أعقاب رياح بلغت سرعتها 160 كلم بالساعة
تسبب العاصفة بقطع الكهرباء عن مئات آلاف المنازل في أعقاب رياح بلغت سرعتها 160 كلم بالساعة (وسائل التواصل)
شارك
Share

أكدت جمعية شبكات الطاقة أن المهندسين أعادوا ربط 97% من المنازل في الكهرباء، فيما لا يزال قرابة 30 ألفًا منها في العتمة.

Close