الخميس 2 مايو / مايو 2024

المغرب.. تلقيح أكثر من 200 ألف شخص

المغرب.. تلقيح أكثر من 200 ألف شخص

Changed

كورونا المغرب
استهدفت المرحلة الأولى من عمليات التلقيح القوى الأمنية والقطاع الطبي والتعليمي وكبار السن (غيتي)
مدّدت الحكومة المغربية تدابير حظر التجول الليلي في موازاة استمرار حملتها الهادفة إلى تلقيح 80% من السكان في 3 أشهر.

أعلنت وزارة الصحة المغربية أنها لقّحت أكثر من 200 ألف شخص منذ بدء عملية التطعيم ضد الفيروس يوم الجمعة الماضي.

وبدأت المملكة في تلقيح من يعملون في "الصفوف الأمامية"، من رجال الأمن والجيش والعاملين في المجال الطبي والتعليمي، بالإضافة إلى كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، في خطوة ترمي إلى تلقيح 80% من السكان على مراحل قد تستغرق ثلاثة أشهر.

وأفادت الوزارة أنها سجلت 281 إصابة جديدة بفيروس كورونا، نزولًا من 466 قبل يوم، ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 471.438 إصابة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس/ آذار الماضي. فيما سجلت 12 حالة وفاة جديدة، ليصل العدد الإجمالي منذ تفشّي الوباء إلى 8287 في البلاد.

وفي السياق نفسه، أعلنت الحكومة تمديد تدابير "حظر التجوّل الليلي" الذي كانت قد أقرّته في 13 يناير/ كانون الثاني الماضي، أسبوعين إضافيين، بسبب "التطور الوبائي لفيروس كورونا على الصعيد العالمي، وذلك مع ظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس في بعض الدول المجاورة".

وكان الملك المغربي محمد السادس، قد أطلق الخميس الماضي حملة التلقيح ضد فيروس كوفيد-19، حيث تلقّى الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19.

وتسلّم المغرب يوم الجمعة الماضي مليوني جرعة من لقاح أسترازينيكا البريطاني المصنّع في الهند، كما تسلّم الأربعاء الماضي لقاح سينوفارم الصيني. وبدأ توزيع اللقاحات على مراكز في أنحاء المملكة هذا الأسبوع.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close