الخميس 2 مايو / مايو 2024

كتل من الحمم بحجم المباني تخرج من بركان لا بالما

كتل من الحمم بحجم المباني تخرج من بركان لا بالما

Changed

منذ ثوران البركان في 19 سبتمبر/ أيلول بلغ عدد المباني التي لحق بها الدمار 1186 مبنى، وكشف مسؤول أن الحمم غطت 1218 فدانًا من الأرض
منذ ثوران البركان في 19 سبتمبر بلغ عدد المباني التي لحق بها الدمار 1186 مبنى، وكشف مسؤول أن الحمم غطت 1218 فدانًا من الأرض (غيتي)
كتل من الحمم المنصهرة تعادل كل واحدة منها حجم مبنى من ثلاث طبقات انهمرت على سفح تل في جزيرة لا بالما الإسبانية، بعدما ضربت سلسلة من الهزات الأرضية المناطق هناك.

انهمرت كتل من الحمم المنصهرة بحجم مبان من ثلاث طبقات؛ على سفح تل بجزيرة لا بالما الإسبانية، اليوم الأحد، عندما ضربت سلسلة من الهزات الأرضية مناطق في الجزيرة وذلك بعد ثلاثة أسابيع من ثوران بركانها.

وقال المعهد الجيولوجي الوطني في إسبانيا إنه تم رصد 21 هزة أرضية في ثلاث قرى سجل أقواها 3.8 درجات، وذكرت وزيرة الدفاع مارغريتا روبليس خلال زيارة للمنطقة أن أفراد البحرية سيساعدون في تنظيف الرماد البركاني الذي يغطي أجزاء كبيرة من الجزيرة اعتبارًا من غد الإثنين.

وذكر المعهد الإسباني للجيولوجيا والمناجم أن كتل الحمم المنصهرة المتدفقة من بركان كومبري بييخا كانت في حجم مبنى من ثلاثة أدوار.

وأشار معهد علم البراكين في جزر الكناري عبر تويتر إلى أن الحمم التي بلغت حرارتها 1240 درجة مئوية دمرت المباني القليلة المتبقية في قرية تودوكه.

وأضاف أنه منذ ثوران البركان في 19 سبتمبر/ أيلول بلغ عدد المباني التي لحق بها الدمار 1186 مبنى، وكشف مسؤول أن الحمم غطت 1218 فدانًا من الأرض.

وتم إجلاء 6000 شخص من بيوتهم في لا بالما التي يبلغ عدد سكانها 83 ألف نسمة.

المصادر:
العربي، تويتر

شارك القصة

تابع القراءة
Close