الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

فيديو اعتداء الشرطة الإسبانية على قصّر مغاربة يثير غضبًا

فيديو اعتداء الشرطة الإسبانية على قصّر مغاربة يثير غضبًا

Changed

فيديو اعتداء على قصّر مغاربة في اسبانياً يثير موجة غضب واسعة
لقطة من فيديو التعذيب. (وسائل التواصل).
يظهر الفيديو تعرّض قاصرين مغاربة لمعاملة سيئة من الشرطة الإسبانية بأحد المراكز الخاصة بالقاصرين.

تداول ناشطون شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر تعرض قصّر مغاربة لمعاملة سيئة من الشرطة الإسبانية بأحد المراكز الخاصة بالقاصرين في مدينة بالاماس بجزر الكناري الإسبانية. 

والمشهد يظهر أحدهم في حالة إغماء بينما يظهر الآخر يصرخ، "من فضلك إنه أخي".

وسائل اعلام إسبانية نقلت عن الشرطة زعمها بأن القاصر الملقى على الأرض تظاهر أنه فاقد للوعي وأنه وقف مع وصول الشرطة ولم يصب بأذى.

وبحسب رواية الشرطة فإن عناصرها استجابوا لنداء مساعدة في المركز، لأن أحد هؤلاء الشبان هدد مدير المركز بمقص بعد أن منعه من الخروج من المركز.

وإثر ذلك استدعت الخارجية المغربية صباح اليوم السفير الإسباني بالمغرب ريكاردو دييز هوشلايتنر رودريغيز، وأبلغته عن طريق مسؤول كبير في الخارجية عن قلقها وتذمرها من هذه التصرفات التي جرت بأحد مراكز توقيف القاصرين.

ونقلت وكالة "إيفي" الإسبانية للأنباء، عن مصادر دبلوماسية مغربية، أنه تم استدعاء سفير إسبانيا بالرباط، لمقر وزارة الخارجية للتعبير عن قلق الأخيرة. المشاهد أثارت موجة غضب واسعة في المغرب ومطالبات بالتحقيق.

 وهذه الحادثة ذكرت بإلياس طاهري  الذي شبهه البعض بجورج فلويد، فصحيفة "ال بايس" الإسبانية نشرت فيديو مصوراً، يظهر الحنق الوحشي الذي تعرض له طاهري في مركز إيواء للقصّر في مدينة الميرا الإسبانية على أيدي حراس الأمن في المركز، والذي تسببت في وفاته. 

المصادر:
"التلفزيون العربي"

شارك القصة

تابع القراءة
Close