الأحد 19 مايو / مايو 2024

تزامنًا مع تفشي كوفيد-19.. سلطات بكين تغلق دور السينما

تزامنًا مع تفشي كوفيد-19.. سلطات بكين تغلق دور السينما

Changed

ستبقى جميع دور السينما في منطقة شيتشنغ مغلقة حتى 14 نوفمبر/ تشرين الثاني
ستبقى جميع دور السينما في منطقة شيتشنغ مغلقة حتى 14 نوفمبر/ تشرين الثاني (أرشيف-غيتي)
تشدّد الصين قيودها الصارمة لمكافحة تفشي فيروس كورونا، بعد تسجيل ارتفاع في الإصابات مجددًا في عدة أقاليم.

أمرت سلطات العاصمة الصينية بكين بإغلاق دور السينما اليوم السبت، بالتزامن مع ارتفاع إصابات كوفيد-19 في البلاد، قبل أقل من مئة يوم من انطلاق الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في الرابع من فبراير/ شباط المقبل.

وستُصبح بكين التي نظّمت الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2008، أوّل مدينة في العالم تستضيف مسابقات ضمن الألعاب الأولمبية الشتوية أيضًا.

في هذا الإطار، اعتمدت السلطات إجراءات صارمة للقضاء على تفشي فيروس كورونا في الصين التي تعدّ حاليًا أقل من 300 إصابة، لكن كوفيد-19 لا يزال متفشيًا في ثلث الأقاليم الصينية الثلاثين تقريبًا، ومنها بكين.

والجمعة، قالت البلدية إن جميع دور السينما في منطقة شيتشنغ ستبقى مغلقة حتى 14 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. وتضمّ المنطقة، التي يسكنها أكثر من مليون شخص، أحياء واقعة غرب ساحة تيانانمين.

ويأتي قرار بكين في وقت أعلنت فيه الصين اليوم السبت، تسجيل 59 إصابة جديدة محلّية بكوفيد-19 على مستوى البلاد، وهو مستوى قياسي لم يُسجّل منذ منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي.

ورغم أنّ هذه الأرقام تبدو قليلة مقارنة بتلك المسجلة يوميًا في أنحاء أخرى من العالم، إلا انها تدفع السلطات إلى مضاعفة جهودها في الفترة التي تسبق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

وتقع بؤرة الوباء الجديدة في بلدة إيرنهوت الحدودية مع منغوليا، على مسافة تزيد عن 650 كيلومترًا من بكين.

ويعيش حاليًا نحو ستة ملايين صيني في الحجر بسبب الإغلاق العام الاحترازي في المدن التي اكتُشفت فيها إصابات.

وأصبح الدخول إلى الكثير من المناطق الآن، مشروطًا بإظهار نتيجة سلبية لفحص كوفيد-19 خصوصًا للوافدين من مدن اكتشفت فيها إصابات مؤخرًا.

وألغي الجمعة نصف الرحلات الجوية تقريبًا من المطارين الرئيسين في العاصمة، بينما تنصح السلطات بعدم مغادرة المدينة إلا للضرورة، فضلًا عن طلبها من سكان بكين تأجيل حفلات الزفاف.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close