السبت 4 مايو / مايو 2024

مخاوف من إمكانية سجنه.. بدء محاكمة النجم البرازيلي نيمار في إسبانيا

مخاوف من إمكانية سجنه.. بدء محاكمة النجم البرازيلي نيمار في إسبانيا

Changed

نيمار
نيمار في طريقه إلى المحكمة صباح اليوم - غيتي
مثل النجم البرازيلي نيمار أمام المحكمة الإسبانية في أولى جلسات القضية التي تقدمت بها مجموعة برازيلية وتضمنت اتهام اللاعب وناديه السابق برشلونة بالاحتيال.

 بدأت اليوم الإثنين، في برشلونة محاكمة نجم كرة القدم نيمار مهاجم البرازيل وباريس سان جيرمان، إلى جانب ثمانية أشخاص آخرين بعد اتهامات بالاحتيال، والفساد خلال عملية انتقال اللاعب من سانتوس إلى برشلونة في 2013.

وقال شهود إن نيمار وصل إلى المحكمة بعدما حطت طائرته في برشلونة قادمة من باريس حيث يعيش. وقضى اللاعب بعض الوقت في توقيع تذكارات لأحد المشجعين في مطار المدينة.

وفُتحت القضية بناء على شكوى تقدّمت بها مجموعة "دي آي إس" البرازيلية التي كانت تملك 40% من حقوق اللاعب خلال فترة لعبه في سانتوس، بعدما اعتبرت نفسها متضررة من عملية الانتقال إلى النادي الكاتالوني.

ويسعى مدعون في إسبانيا إلى حكم بسجن نيمار لعامين وتغريمه عشرة ملايين يورو (9.8 مليون دولار) بجانب السجن خمس سنوات لرئيس برشلونة السابق ساندرو روسيل وتغريم النادي الكتالوني 8.4 مليون يورو.

وبدأ التحقيق في القضية في يناير/ كانون الثاني 2014 بعدما تبيّن وجود تناقض في بعض المستندات التي طلبتها السلطات.

وأقرّ نادي برشلونة بداية بدفع 57.1 مليون يورو (40 مليونًا لعائلة اللاعب و17.1 لناديه السابق سانتوس)، مقابل الحصول على خدماته، لكن في حسابات القضاء الإسباني وصلت قيمة الصفقة إلى 83 مليونًا على الأقل.

ومن المتوقع أن تستمر المحاكمة حتى نهاية الشهر الجاري.

نيمار
نيمار داخل الجلسة الأولى لمحاكمته - غيتي

ووصل نيمار بصحبة عائلته الى محكمة برشلونة الإقليمية في حوالي الساعة 9.45 صباحًا بالتوقيت المحلي، مرتديًا نظارة شمسية وبدلة داكنة. وحسب وثيقة قضائية صدرت الجمعة، من المتوقع أن يدلي نيمار بشهادته إما في 21 الشهر الحالي أو 28 منه.

"شهادة بيريز"

وسيكون رئيس ريال مدريد فلورونيتنو بيريز حاضرًا في جلسات المحكمة، حيث من المتوقع أن يدلي غدًا الثلاثاء بإفادته عن طريق الفيديو لشرح كيف أثر التوصل إلى اتفاق سري في عام 2011 بين برشلونة، والمهاجم الدولي سلبًا على فترة الانتقالات بمنع الأندية الأخرى من دخول سوق الانتقالات لنيل خدمات نيمار.

وقال باولو ناصر محامي شركة (دي.آي.إس) في مؤتمر صحفي ببرشلونة يوم الخميس: "نيمار، بالتواطؤ مع والديه ومجلسي إدارة برشلونة وسانتوس، خان ثقة موكلي". وأضاف أن نيمار لم يتم بيعه لمن يدفع أعلى سعر، مشيرًا إلى أن أندية أخرى عرضت 60 مليون يورو للحصول على خدماته. فيما نفى كل المتهمين عدة مرات ارتكاب أي مخالفة.

وخسر نيمار، وهو أبرز نجوم منتخب البرازيل الذي يخوض نهائيات كأس العالم في قطر الشهر المقبل، طعنًا أمام المحكمة العليا الإسبانية في 2017 ما مهد الطريق أمام محاكمته. وليس من الواضح إن كان سيُطلب من نيمار البقاء خلال جلسات الاستماع بأكملها والتي من المتوقع أن تستمر سبعة أيام. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close