الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

مخرج "باب الحارة".. الموت يغيّب بسام الملا عن 66 عامًا

مخرج "باب الحارة".. الموت يغيّب بسام الملا عن 66 عامًا

Changed

اشتهر بسام الملا في تقديم مسلسلات البيئة الشامية (تويتر)
اشتهر بسام الملا في تقديم مسلسلات البيئة الشامية (تويتر)
صُدم الوسط الفني في العالم العربي برحيل المخرج السوري بسام الملا عن 66 عامًا.

توفي المخرج السوري المعروف بسام الملا اليوم السبت، عن عمر ناهز الـ 66 عامًا.

وكتبت نقابة الفنانين السوريين في بيان بصفحتها على "فيسبوك": "ننعي إليكم وفاة الزميل القدير بسام الملا"، من دون توضيح أسباب الوفاة.

ونعى العديد من النجوم السوريين واللبنانيين الملا عبر مواقع التواصل، من بينهم أمل عرفة وقصي خولي وشكران مرتجى وسلاف فواخرجي وفادي صبيح وكارمن لبس وماغي بوغصن.

مشواره الفني

وُلد الملا في فبراير/ شباط 1956، وتخرج من المعهد العالي للفنون، وهو ينتمي لعائلة فنية، والده الممثل أدهم الملا وأشقاؤه هم المخرجان مؤمن وبشار الملا والممثل مؤيد الملا.

وبدأ الملا مشواره مساعد إخراج في مسلسل "تجارب عائلية"، مع المخرج علاء الدين كوكش، ثم مخرجًا منفذًا في بعض الأعمال قبل أن يقدم مسلسله الأول "الخشخاش" عام 1991.

وبرع في تقديم المسلسلات التلفزيونية حول البيئة الشامية أشهرها، "أيام شامية" و"الخوالي" و"ليالي الصالحية" و"سوق الحرير"، كما قدم مسلسلات "العبابيد" و"بوابة التاريخ"، وقدم للأطفال مسلسل "كان يا ما كان".

لكن يظل عمله الأشهر والأعمق أثرًا في وجدان المشاهدين، هو مسلسل "باب الحارة" الذي قدمه على مدى سنوات في أجزاء عدة، وشارك فيه معظم نجوم سوريا.

ولم يقتصر إبداعه على الدراما التلفزيونية، إذ قدم عددًا من برامج المنوعات منها "الليل والنجوم" و"بساط الريح" و"داوود في هوليود".

ونال المخرج الراحل العديد من الجوائز في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، وجائزة أحسن إخراج عن الجزء الأول من "باب الحارة" في مهرجان التلفزيون العربي بتونس عام 2007.

العربي أخبار

بث مباشر على مدار الساعة

شاهد الآن

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close