السبت 18 مايو / مايو 2024

مدافع شرس عن روسيا.. بوتين يمنح ستيفن سيغال "وسام الصداقة"

مدافع شرس عن روسيا.. بوتين يمنح ستيفن سيغال "وسام الصداقة"

Changed

ستيفن سيغال
حصل سيغال في 2016 على جواز سفر روسي تسلمه من فلاديمير بوتين مع احتفاظه بجنسيته الأميركية- رويترز
حصل سيغال في 2016 على جواز سفر روسي تسلمه من فلاديمير بوتين، مع احتفاظه بجنسيته الأميركية.

كرّم فلاديمير بوتين اليوم الإثنين الممثل الأميركي ستيفن سيغال، نجم هوليود السابق الذي أصبح مدافعًا شرسًا عن الرئيس الروسي في السنوات الأخيرة، وسانده أخيرًا في هجومه على أوكرانيا.

وكشفت وثيقة نُشرت على الموقع الحكومي الرسمي المختص بالشؤون القانونية، أن بوتين وقع مرسومًا بمنح "وسام الصداقة" للممثل "لمساهمته الكبيرة في تنمية التعاون الثقافي والإنساني الدولي".

وكان ستيفن سيغال البالغ 70 عامًا والمتخصص في رياضة أيكيدو القتالية، من أشهر نجوم السينما الأميركية في الثمانينيات والتسعينيات. لكن مع تراجع وهجه في مجال السينما، تقرّب الممثل المولود في ميشيغن تدريجيًا من قادة دوليين، بينهم بوتين.

جواز سفر روسي

كما حصل سيغال في 2016 على جواز سفر روسي تسلمه من بوتين، مع احتفاظه بجنسيته الأميركية. وهو يقيم مذاك في روسيا، وانضم في عام 2021 إلى حزب قومي.

وسافر سيغال، في أغسطس/ آب الماضي إلى شرق أوكرانيا للقاء زعيم الانفصاليين الموالين لروسيا في دونيتسك، دينيس بوشلين، وعرض دعمه.

ثم زار سجن أولينيفكا، بالقرب من دونيتسك، حيث قُتل عشرات السجناء الأوكرانيين في انفجار استهدفه خلال الصيف الفائت.

وأصدرت أوكرانيا قرارًا في عام 2017 يحظر دخول سيغال أراضيها لمدة خمس سنوات لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

وبمناسبة عيد ميلاد بوتين السبعين في أكتوبر/ تشرين الأول، سجل سيغال أيضًا شريط فيديو لدعم الرئيس الروسي الذي وصفه بأنه "أحد أعظم القادة في العالم".

وأضاف سيغال: "آمل حقًا، وأدعو الله أن يحصل على الدعم والحب والاحترام الذي يحتاجه. وأن تنتهي جميع المحن الحالية قريبًا، وأن نعيش في عالم يسوده السلام".

يذكر أنه عام 2018، أوكلت روسيا لسيغال مهمة تحسين العلاقات الإنسانية مع الولايات المتحدة، في وقت تدهورت فيه العلاقات بين الدولتين لأدنى مستوى منذ الحرب الباردة.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close