الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

مرتبطة بهجوم مماثل.. تفاصيل جديدة عن جريمة حرق رجل أمام مسجد ببريطانيا

مرتبطة بهجوم مماثل.. تفاصيل جديدة عن جريمة حرق رجل أمام مسجد ببريطانيا

Changed

فقرة من "تواصل" تسلّط الضوء على جريمة حرق مسلم مسن في بريطانيا (الصورة: غيتي)
خلصت الشرطة البريطانية إلى أن إضرام مشتبه به النار برجل لدى خروجه من مسجد مرتبط باعتداء مماثل وقع قبل أسابيع.

بعد اعتداء مروّع أثار موجة من الجدل في بريطانيا، أعلنت الشرطة أمس الأربعاء، أنّ المشتبه به بإضرامه النار برجل لدى خروجه من مسجد في برمنغهام، مرتبط باعتداء مماثل وقع الشهر الماضي في لندن.

وكانت الشرطة قد ألقت القبض الثلاثاء، على المشتبه به غداة اعتداء على رجل تعرّض للحرق وهو في طريق عودته إلى منزله من مسجد في برمنغهام. وشاركت شرطة مكافحة الإرهاب في التحقيق الذي قاد إلى توقيف المشتبه به.

وربطت الشرطة بين هذا الاعتداء وآخر وقع في حيّ إيلينغ بالعاصمة لندن في 27 فبراير/ شباط، وتمّ خلاله إضرام النيران بمسنّ يبلغ 82 عامًا خارج أحد المساجد.

والأربعاء، قالت شرطة "ويست ميدلاندز" إنّه "تمّ القبض على الرجل للاشتباه بارتكابه محاولتي قتل".

بدوره، قال قائد الشرطة شون ويلسون: "نحن نتفهّم تمامًا الصدمة التي تردّد صداها في جميع أنحاء المنطقة بعد هذا الحادث".

وأضاف: "على الرغم من توقيف رجل، ما زلنا يقظين ونحن نحضّ السكان المحليين على فعل الشيء نفسه". وفي اعتداء برمنغهام، تم نقل الضحية إلى المستشفى للعلاج من حروق خطيرة، لكنّها لا تهدّد حياته.

تشديد الإجراءات الأمنية حول المساجد

ورصدت كاميرات المراقبة في أحد شوارع المنطقة شابًا مجهول الهوية، وهو يحاول التحدث إلى رجل بعد خروجه من المسجد، ويظهر التسجيل عدم رغبة الأخير في استكمال المحادثة ومحاولته السير في طريقه، لكن الشاب استمر بملاحقته وأضرم النار فيه ثم لاذ بالفرار.

أمّا في الاعتداء السابق، فقد تحدث المشتبه به مع الضحية قبل أن يسكب عليه ما يُعتقد أنّه وقود ويضرم النار فيه، بحسب الشرطة. وعولج الضحية من حروق شديدة في وجهه وذراعيه.

وتعليقًا على الحادثة، قال حاج بشير، نائب رئيس مسجد "دودلي رود" الذي وقعت الحادثة الجديدة بقربه، إن "مجتمعًا بأسره قد دمّر بالحادث ولم يرغب معظم الأطفال في الذهاب إلى المدرسة صباح اليوم التالي بينما كان المهاجم طليقًا في الشارع"، مؤكدًا ضرورة تشديد الإجراءات الأمنية حول المساجد خلال شهر رمضان.

المصادر:
العربي- أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close