الثلاثاء 27 فبراير / فبراير 2024

مشاركة روسيا بالبطولات الأوروبية.. اليويفا: من الصعب تغيير الواقع الحالي

مشاركة روسيا بالبطولات الأوروبية.. اليويفا: من الصعب تغيير الواقع الحالي

Changed

متابعة سابقة لـ"العربي" لقرار تعليق عضوية المنتخب والأندية الروسية في الاتحادات الدولية (الصورة: غيتي)
منع الاتحاد الأوروبي كل الفرق الروسية في فبراير من العام الماضي من المشاركة في البطولات التي ينظمها

أوضح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) ألكسندر تشيفرين بعد إعادة انتخابه اليوم الأربعاء، أنه سيكون "من الصعب جدًا" رفع الإيقاف عن مشاركة روسيا في المسابقات القارية قبل نهاية الحرب في أوكرانيا.

وقال تشيفرين للصحافيين خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي في لشبونة: "رأيي الشخصي أنه حتى تنتهي الحرب، سيكون من الصعب جدًا بالنسبة لنا تغيير أي شيء".

وقرر الاتحادان الأوروبي والدولي للعبة في فبراير/ شباط من العام الماضي منع كل الفرق الروسية، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، من المشاركة في البطولات التي ينظمانها في أعقاب الاجتياح العسكري.

"مواجهة الجماهير العنصرية"

واستبعدت المزيد من الاتحادات الرياضية متسابقي روسيا وحليفتها بيلاروسيا بعد الحرب، لكن بعضها بدأ يسمح لهم بالعودة للمنافسات.

وكشف تشيفرين الذي فاز بولاية جديدة بالتزكية أن "اللجنة التنفيذية لليويفا وحدها" يمكنها اتخاذ قرار باستبعاد بيلاروسيا من تصفيات بطولة أوروبا 2024. وأضاف: "سنتابع الوضع ونقرر ما سنفعل".

من جهة أخرى، قال رئيس الاتحاد: "أريد أن يسمع الجميع أننا سنحاول أن نكون أكثر صرامة في هذا الاتجاه لأن مستوى التمييز في تزايد في أوروبا وغيرها كذلك".

وفي وقت سابق اليوم، أوضح تشيفرين أن هناك المزيد من الفاعلية في مواجهة الجماهير العنصرية في الملاعب و"ربما حان الوقت لتشديد الإجراءات" و"محاكمة بعض الأشخاص".

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة