الثلاثاء 21 مايو / مايو 2024

معارك عنيفة جنوبي قطاع غزة.. إسرائيل تعترف بمقتل مزيد من جنودها

معارك عنيفة جنوبي قطاع غزة.. إسرائيل تعترف بمقتل مزيد من جنودها

Changed

تتكبد إسرائيل مزيدًا من الخسائر بصفوف جيشها الذي يتوغل في غزة
تتكبد إسرائيل مزيدًا من الخسائر بصفوف جيشها الذي يتوغل في غزة- رويترز
يتكبد الجيش الإسرائيلي مزيدًا من الخسائر البشرية بصفوفه في خضم المعارك العنيفة التي تدور مع المقاومة في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، مقتل 4 من جنوده وإصابة آخر في معارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وفق التحديث الصباحي للمتحدث باسم جيش الاحتلال. 

وأفادت مراسلة "العربي" في القدس، كريستينا ريناوي، أن معظم الجنود القتلى من جيش الاحتلال هم في العشرينيات من العمر، وفق بيان المتحدث الذي نقلته هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، كما أشار البيان، إلى إصابة جندي آخر في المعارك بالقطاع، دون مزيد من التفاصيل.

ولفتت ريناوي، إلى أن المؤكد أن الجنود الأربعة قتلوا في معارك جنوبي قطاع غزة، ما يعكس اشتداد وضراوة هذه المعارك هناك، إذ قال جيش الاحتلال إنه يخوض معركة كبيرة في خانيونس. وكان مراسلو "العربي" في القطاع المحاصر، قد رصدوا قصفًا إسرائيليًا عنيفًا في أكثر من منطقة بجنوب القطاع. 

وبحسب مراسل "العربي" أحمد دراوشة، فإن الكثير من المحللين الإسرائيليين يرون أن الاجتياح البري لقطاع غزة يتعثر، لا سيما في المناطق الجنوبية. ونقل يوم أمس الأحد، عن أحد الصحافيين الإسرائيليين قوله: "إن إسرائيل لم تخدش حتى الآن منطقة خانيونس إلا عند القشرة".

حصيلة خسائر الاحتلال

وتتصدى المقاومة الفلسطينية في القطاع - على مختلف محاور القتال - لقوات الاحتلال التي تنفذ عملية برية في غزة. وتعلن الفصائل إطلاق رشقات صاروخية باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، ردًا على جرائم الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين.

ووفق هيئة البث الإسرائيلية، فإن عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وصل إلى 458 جندي وضابط، حيث كان جيش الاحتلال قد أعلن يوم أمس الأحد، عن مقتل ضابط وجنديين وإصابة 5 آخرين في المعارك الدائرة بشمالي وجنوب القطاع، ما رفع عدد قتلى جيش الاحتلال في عملية الاجتياح البري لقطاع غزة التي بدأت في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 126. 

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ73، حيث واصل جيش الاحتلال غاراته وقصفه مناطق متفرقة من القطاع مخلفًا مزيدًا من الشهداء.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close