الأحد 25 فبراير / فبراير 2024

مقتل 361 طفلًا أوكرانيًا منذ بدء الحرب.. قصف روسي جديد على خاركيف

مقتل 361 طفلًا أوكرانيًا منذ بدء الحرب.. قصف روسي جديد على خاركيف

Changed

تقرير لـ"العربي" يسلط الضوء على معاناة الأطفال في أوكرانيا في أبريل الماضي (الصورة: غيتي)
قُتل أربعة أشخاص وجرح أكثر من 20 آخرين في قصف روسي على منطقة خاركيف، في حين قضى 361 طفلًا أوكرانيًا وأصيب أكثر من 714 آخرين منذ بدء الهجوم الروسي على البلاد.

قُتل 361 طفلًا أوكرانيًا وأصيب أكثر من 714 آخرين منذ بدء التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا، حسب ما أعلن مكتب المدعي العام الأوكراني.

وذكر المكتب في بيان اليوم الخميس، أن أكثر من 1075 طفلًا في أوكرانيا تأثروا بـ"العدوان المسلح الروسي"، وفق وكالة "أوكرين فورم" المحلية.

وذكر البيان أنه "حتى 18 أغسطس/ آب الجاري، وصل عدد القتلى من الأطفال 361، بينما تجاوز عدد المصابين 714".

وأشار البيان أن هذه الأعداد "ليست نهائية"، حيث ما يزال التحقيق جاريًا في العديد من المناطق.

وأوضح البيان أن معظم الضحايا من الأطفال سقطوا في منطقة دونيتسك بنحو 376 طفلًا وخاركيف 200 وكييف 116 وتشيرنيهيف 68 ولوهانسك 61 وميكولايف 60 وخيرسون 55 وزاباروجيا 40.

وفي يوليو/ تموز الماضي، أعلنت الأمم المتحدة توثيق سقوط أكثر من 11 ألفًا و800 ضحية من المدنيين منذ بداية الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا.

"ضمان حماية الأطفال في أوكرانيا"

وطالب مسؤولون أمميون في أبريل/ نيسان الماضي، بضمان حماية الأطفال في أوكرانيا. وخلال اجتماع عقده مجلس الأمن الدولي بدعوة من الولايات المتّحدة وألبانيا.

وقال مانويل فونتين، مدير برامج الطوارئ في منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف): "لقد حان الوقت لإنهاء هذه الحرب، وأطفال أوكرانيا لا يستطيعون الانتظار".

وقبل الاجتماع، شدّدت مونا يول، سفيرة النرويج لدى الأمم المتحدة، على تداعيات الحرب في أوكرانيا على دراسة الأطفال.

قتلى وجرحى في خاركيف

وفي سياق الحرب الأوكرانية، قُتل أربعة أشخاص وجرح أكثر من 20 آخرين في قصف روسي في ساعة مبكرة الخميس على منطقة خاركيف شمالي شرق أوكرانيا، حسبما أعلن حاكم المنطقة.

ويأتي القصف قبل ساعات على اجتماع بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في غرب البلاد، وغداة ضربات روسية على خاركيف أسفرت عن سبعة قتلى على الأقل.

وأفاد حاكم خاركيف أوليغ سينيغوبوف أن القوات الروسية أطلقت ثمانية صواريخ من أراض روسية قرابة الساعة 04:30 بالتوقيت المحلي (01:30 توقيت غرينتش)، أصابت الأحياء الغربية والشمالية من المدينة.

وفي حي سلوبيدسكي الجنوبي "أصاب أحد الصواريخ مهجعًا من أربعة طوابق، ودُمر المبنى جزئيًا. وفي حصيلة أولية قضى شخصان وأصيب 18 بجروح بينهم طفلان. ويجري الآن توضيح التفاصيل"، حسبما قال سينيغوبوف في بيان نشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبشكل منفصل، قال سينيغوبوف إن الهجمات الصاروخية الروسية على بلدة كراسنوغراد على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوبي غرب خاركيف دمرت عدة مبان سكنية في ضربات أسفرت عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة اثنين أحدهما فتى يبلغ من العمر 12 عامًا.

وحاولت القوات الروسية الاستيلاء على خاركيف في بداية هجومها على أوكرانيا، ولكن تم صدها وتقوم منذ ذلك الحين بقصف معظم المناطق السكنية شمالي المدينة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close