الإثنين 13 مايو / مايو 2024

رسالة تفطر القلوب.. هكذا ودعت طفلة أوكرانية أمها المتوفاة

رسالة تفطر القلوب.. هكذا ودعت طفلة أوكرانية أمها المتوفاة

Changed

رصد مراسل "العربي" القصف الروسي على خاركيف (الصورة: تويتر)
وجهت طفلة أوكرانية تبلغ من العمر 9 سنوات رسالة لأمها التي توفيت في مدينة بورودينكا الأوكرانية.

نشر مستشار الشؤون الداخلية الأوكراني أنتون غيراشينكو رسالة تفطر القلوب وجّهتها فتاة أوكرانية لوالدتها المتوفاة، كشفت تفاصيل موجعة حول الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وكتبت الفتاة البالغة من العمر تسع سنوات واسمها غاليا، في مفكرتها بتاريخ الثامن من مارس/ آذار الماضي: "ماما هذه الرسالة هي هديتك.. إن ظننت أنك ربيتني دون فائدة فأنت مخطئة. أشكرك على السنوات التسع من حياتي. أشكرك على طفولتي. أنت أفضل أم في العالم! لن أنساك أبدًا! أتمنى لك السعادة في الجنة. سأحاول أن أضبط تصرفاتي كي نلتقي في الجنة. قبلاتي".

وأوضح غيراشينكو أن والدة الطفلة توفيت في مدينة بورودينكا الأوكرانية التي تواجه ظروفًا مروعة منذ الهجوم الروسي.  

والاسبوع الماضي، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الوضع في المدينة أسوأ من الوضع في مدينة بوتشا المجاورة لها، والتي شهدت مجزرة فظيعة.

والخميس الماضي، أكد المحققون الأوكرانيون العثور على 26 جثة تحت أنقاض المباني المهدمة في بوروديانكا، والتي تمكنت القوات الأوكرانية من استعادة السيطرة عليها مؤخرًا من روسيا.

وتواصل قوات الإنقاذ المحلية جهودها للعثور على السكان المفقودين.

والأربعاء، قال الرئيس الأوكراني إن "عشرات الآلاف من الأشخاص قتلوا إلى الآن" في أوكرانيا.

وأضاف في كلمة مسجلة أن "الجيش الروسي يستخدم المدفعية بكافة أشكالها، وكل أنواع الصواريخ والقنابل الجوية، من بينها القنابل الفسفورية وأسلحة أخرى محظورة ضمن القانون الدولي".

وأكد زيلينسكي أن "هذا ترهيب واضح للمدنيين، إنها محاولة لكسر عزيمة الشعب، واحتلال الأوكرانيين لعقود، أو ببساطة القضاء عليهم".

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close