الخميس 2 مايو / مايو 2024

منسق أممي جديد للشؤون الإنسانية في فلسطين.. من هو مهند هادي؟

منسق أممي جديد للشؤون الإنسانية في فلسطين.. من هو مهند هادي؟

Changed

عمل الأردني مهند هادي لسنوات مع برنامج الأغذية العالمي-  إكس
عمل الأردني مهند هادي لسنوات مع برنامج الأغذية العالمي- إكس
يتمتع الأردني مهند هادي، الذي عُين منسقًا أمميًا للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بخبرة تمتد لأكثر من 30 عامًا.

عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم السبت، الأردني مهند هادي منسقًا أمميًا للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلن غوتيريش، في بيان، تعيين مهند هادي منسقًا للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ونائبًا للمنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، خلفًا للأيرلندي جيمي ماكغولدريك.

وكان ماكغولدريك قد تولى المنصب بصفة مؤقتة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي حتى اليوم، خلفًا للين هاستينغز التي غادرت منصبها في منتصف الشهر نفسه بعد عدم تجديد تأشيرتها من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي. وأعرب غوتيريش عن تقديره لتفاني ماكغولدريك وخدمته.

ثلاثة عقود من العمل الإنساني

ويتمتع هادي بخبرة تمتد لأكثر من 30 عامًا في الشؤون الإنسانية والعمل التنموي. 

فقد شغل هادي منصب المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ووسط آسيا وشرق أوروبا خلال الفترة الممتدة بين 2015 و2020. 

منسق إقليمي للشؤون الإنسانية في سوريا

كما عمل منذ العام 2020 منسقًا إقليميًا للشؤون الإنسانية للأزمة السورية. وكان منسقًا إقليميًا للأزمة السورية خلال الفترة الممتدة بين 2012 و2015، وممثلًا لبرنامج الأغذية العالمي في سوريا بين عامَي 2009 و2012.

واستهل هادي مشواره المهني مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر عام 1990. وعمل منذ ذلك الحين مع برنامج الأغذية العالمي في العراق واليمن والسودان وإندونيسيا ولبنان وإيطاليا والأردن ومصر وسوريا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close