الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

منهم حالات حرجة.. مقتل إسرائيلي وإصابة 8 بعملية إطلاق نار شرق القدس

منهم حالات حرجة.. مقتل إسرائيلي وإصابة 8 بعملية إطلاق نار شرق القدس

Changed

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أن عملية إطلاق النار شرق القدس المحتلة نفذها شابان فلسطينيان
أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أن عملية إطلاق النار شرق القدس المحتلة نفذها شابان فلسطينيان - إكس
ذكر الإسعاف الإسرائيلي أن عملية إطلاق نار وقعت على شارع رقم 1 بمساره بالقرب من مستوطنة معاليه أدوميم، ما أسفر عن مقتل إسرائيلي على الأقل وإصابة 8 آخرين.

أعلن الإسعاف الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين منهم حالات حرجة، جراء عملية إطلاق نار وقعت قرب مستوطنة "معاليه أدوميم" وحاجز الزعيم شرق القدس المحتلة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عملية إطلاق نار وقعت على شارع رقم 1 بمساره بالقرب من مستوطنة "معاليه أدوميم، ما أسفر عن مقتل إسرائيلي وإصابة 8 أشخاص منهم من وصفت حالتهم بالحرجة.

عملية إطلاق نار شرق القدس

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن منفذي الهجوم استغلا الازدحام المروري على حاجز "الزعيم" لتنفيذ العملية، فيما أفادت صحيفة "هآرتس"، بإطلاق النار على شابين في مدخل "معالي أدوميم" بعد تنفيذهما عملية إطلاق النار.

وأضافت: "وصل منفذو العملية بسيارة قرب حاجز الزعيم وتحديدًا قبل الحاجز بنحو نصف كيلومتر. أطلقوا النار باتجاه الإسرائيليين الذين كانوا يستقلون سياراتهم أمام الحاجز، وقامت القوات الأمنية بتحييد اثنين من المنفذين ولم يتم بعد استبعاد الاشتباه بوجود آخرين".

وذكرت القناة 14 الإسرائيلية، أنه بالإضافة إلى تحييد اثنين من منفذي العملية، فإن الشرطة الإسرائيلية تزعم اعتقال اثنين آخرين كانا برفقة المنفذين في السيارة.

وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أن عملية إطلاق النار شرق القدس المحتلة نفذها شابان فلسطينيان، حيث تم إطلاق النار عليهما وإصابتهما، حيث أعلن لاحقًا عن استشهاد منفذي عملية إطلاق النار.

من جهتها، قالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان-ريشت بيت": إن "عملية إطلاق النار نفذت من أسلحة أتوماتيكية تجاه مركبات كانت تسير على شارع 1 السريع قرب حاجز الزعيم.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close