الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

وكالات تجسس بريطانية توقع عقدًا مع أمازون.. ما هدف الاتفاق؟

وكالات تجسس بريطانية توقع عقدًا مع أمازون.. ما هدف الاتفاق؟

Changed

فايننشال تايمز: بيانات جميع الوكالات ستُخزن في بريطانيا
فايننشال تايمز: بيانات جميع الوكالات ستُخزن في بريطانيا (غيتي)
تستخدم وكالات الاتصالات الحكومية منذ سنوات الأشكال الأساسية للذكاء الصناعي، لكنها تكثف استخدامها حاليًا، بسبب انفجار البيانات الذي يجعلها فعالة من جهة أخرى.

وقعت وكالات تجسس بريطانية عقدًا مع وحدة الخدمات السحابية التابعة لشركة أمازون، لتخزين مواد سرية في اتفاق يستهدف تعزيز استخدام تحليل البيانات والذكاء الصناعي في التجسس، وفق صحيفة فايننشال تايمز.

وأوضح تقرير للصحيفة نشرته، أمس الإثنين، أن وكالات الاتصالات الحكومية البريطانية المعنية بالتجسس، أيدت شراء نظام سحابي عالي الأمان، وسيستخدمه جهازٍا المخابرات الداخلية "إم.آي5" والخارجية "إم.آي6"، بالإضافة إلى الإدارات الحكومية الأخرى، مثل وزارة الدفاع خلال العمليات المشتركة.

جميع البيانات ستُخزن في بريطانيا

وأشار جيريمي فليمنغ، مدير وكالات الاتصالات الحكومية البريطانية، في مؤتمر، يوم أمس الإثنين، أن عدد هجمات الفدية قد تضاعف في جميع أنحاء المملكة المتحدة عام 2021، مقارنة بالعام الماضي، وفقًا لصحيفة فايننشال تايمز.

وذكرت الصحيفة نقلًا عن مصادر مطلعة، أن بيانات جميع الوكالات ستُخزن في بريطانيا.

بدورها، أفادت وكالات الاتصالات الحكومية البريطانية، بأنها لن تعلق على التقارير المتعلقة بعلاقاتها مع موردي التكنولوجيا.

وكان جواسيس إلكترونيون بريطانيون، في إدارة التنصت التابعة لوكالات الاتصالات الحكومية، أكدوا في فبراير/شباط الماضي، أنهم اعتمدوا الذكاء الصناعي اعتمادًا تامًا للكشف عن أنماط في كميات هائلة من البيانات العالمية، لمواجهة المعلومات المضللة العدائية وخداع الأطفال.

وتستخدم وكالات الاتصالات الحكومية، منذ سنوات الأشكال الأساسية للذكاء الصناعي مثل تقنية الترجمة، لكنها تكثف استخدامها حاليًا، وذلك ردًا على استخدام دول معادية للذكاء الصناعي، من ناحية وبسبب انفجار البيانات الذي يجعلها فعالة من جهة أخرى.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close
The website encountered an unexpected error. Please try again later.