الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

باريس تنوي استخدام التاكسي الطائر خلال دورة الألعاب الأولمبية 2024

باريس تنوي استخدام التاكسي الطائر خلال دورة الألعاب الأولمبية 2024

Changed

أعلنت شركة هيونداي عن خطط لتطوير سيارات الأجرة الطائرة المستقلة بحلول عام 2028 (غيتي)
أعلنت شركة هيونداي عن خطط لتطوير سيارات الأجرة الطائرة المستقلة بحلول عام 2028 (غيتي)
يتمثل الهدف النهائي لمشروع سيارات الأجرة الطائرة بإنشاء مسارين على الأقل للرحلات الجوية في باريس لتخفيف الازدحام خلال الألعاب الصيفية عام 2024.

تعد سيارات الأجرة الطائرة سمة أساسية في العديد من أفلام الخيال العلمي مثل "هاري بوتر" و"ذا جيتسون". لكن هذه المركبات المستقبلية تقترب من أن تصبح حقيقة، ويمكن استخدامها لنقل عشاق الرياضة عبر باريس خلال دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024.

فقد أعلن المسؤولون الفرنسيون أن باريس ستبدأ اختبار سيارات الأجرة الهوائية الكهربائية في موقع اختبار خارج باريس، بحسب صحيفة "ديلي ميل". 

مساران لسيارات الأجرة الطائرة

ويتمثل الهدف النهائي بإنشاء مسارين على الأقل للرحلات الجوية لتخفيف الازدحام خلال الألعاب الصيفية عام 2024، وفقًا للمسؤولين. يقع الأول بين مطار باريس إيسي ليه مولينو ومطار سان سير، بينما يقع الثاني بين مطاري باريس شارل ديغول ولو بورجيه في مدينة باريس، في موقع يتم تحديده لاحقًا.

ويقع موقع اختبار بونتواز في مطار "كورمي إن فيكسان" حيث سيقوم نحو 30 مصنعًا بإجراء الاختبارات.

وقال أوجستين دي روماني ، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات باريس: "يجمع مطار بونتواز الخاص بنا نظامًا بيئيًا فريدًا حول التنقل الجوي الجديد ومنصة التجربة التي نطلقها اليوم غير مسبوقة في أوروبا".

وستوفر التجربة أساسًا لاستكشاف إمكانيات مجال طيران مبتكر ومزيل للكربون، ولتطوير سوق الطيران على ارتفاعات منخفضة (أقل من 300 متر)، والذي لم يتم استكشافه إلى حد كبير حتى الآن.

كما ستشارك العديد من الشركات الكبيرة في الاختبارات في مطار بونتواز، فيما لا تزال تفاصيل سيارات الأجرة الطائرة نفسها غير واضحة.

ويشمل ذلك "فولوكوبتر" "و"إيرباص" و"فيرتيكال إيرسبيس" و"أسيندانس" و"ليليوم" و"جوبي أفييشن"، ويمكن إضافة شركات تصنيع أخرى في الأشهر المقبلة.

وأوضحت كاثرين غيلوار، الرئيسة التنفيذية للهيئة المستقلة للنقل في باريس "آر آي تي بي" أن التجارب ستساعد على تصميم نموذج رحلة على مستوى السيارة والحي والمنطقة، من أجل توقع وتأكيد خطط تركيب ميناء عمودي في منطقة إيل دو فرانس.

أمر لا بد منه

وأضافت ألكسندرا دوبلانش، نائبة رئيس منطقة إيل دو فرانس: "مع دورة الألعاب الأولمبية المقبلة 2024، فإن إتقان هذه التقنيات والاستخدامات الجديدة في منطقة كثيفة السكان مثل منطقة باريس ليس خيارًا، إنه أمر لا بد منه".

وتأتي هذه الأخبار بعد وقت قصير من إعلان شركة هيونداي عن خطط لتطوير سيارات الأجرة الطائرة المستقلة بحلول عام 2028، مع مقاعد تتسع لما يصل إلى خمسة ركاب.

ولتحقيق ذلك، أعلنت الشركة المصنعة التي تتخذ من سول مقرًا لها أنها حولت قسم التنقل الجوي الحضري إلى شركة جديدة وهي "سوبرنال"، وقالت "سوبرنال"، التي سيكون مقرها في الولايات المتحدة: "إنها ستعمل أيضًا على دمج المركبة المخطط لها في شبكات النقل الحالية وإنشاء البنية التحتية اللازمة".

وقد يشمل ذلك ما يسمى بالمطارات العمودية.

وكشفت شركة هيونداي للسيارات لأول مرة عن مفهومها لسيارة أجرة طائرة، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية العام الماضي في لاس فيغاس.

كما أعلنت الشركة في ذلك الوقت عن شراكة مع تطبيق "رايد شير أوبر" الذي أقام روابط مع العديد من الشركات الأخرى للعمل على تطوير سيارات الأجرة الجوية.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close