الأربعاء 13 مارس / مارس 2024

أكثر من 250 ألف وفاة.. كورونا الهند تنتشر في 44 بلدًا

أكثر من 250 ألف وفاة.. كورونا الهند تنتشر في 44 بلدًا

Changed

كورونا الهند
صنفت منظمة الصحة العالمية النسخة الهندية المتحوّرة من الفيروس بأنها مثيرة للقلق (غيتي)
تم تسجيل نحو 4205 وفيات إضافية بكورونا في الهند خلال الـ24 ساعة الماضية، في حصيلة قياسية وطنية جديدة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 254 ألفا و197.

أعلنت منظّمة الصحّة العالميّة الأربعاء أنّ متحوّرة الفيروس المسبّب لكوفيد-19 المكتشفة في الهند قد رُصِدت في عشرات البلدان في جميع أنحاء العالم، في وقتٍ تجاوز عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس في الهند 250 ألفًا.

وفي حين ساهمت اللقاحات في تخفيف أزمة الوباء في الولايات المتحدة وأوروبا، ما زالت الهند تواجه موجة مدمرة من انتشار الفيروس.

وتم تسجيل نحو 4205 وفيات إضافية خلال الـ24 ساعة الماضية، في حصيلة قياسية وطنية جديدة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 254 ألفا و197.

لكن العديد من الخبراء يعتقدون أن الأرقام الرسمية للوفيات في الهند التي تملك نظام رعاية صحية يعتبر الأسوأ في العالم، أقل من الواقع.

في غضون ذلك، أكدت منظمة الصحة العالمية أن المتحوّرة المعروفة باسم "بي.1.617" التي اكتُشِفت في أكتوبر/ تشرين الأول بالهند، رُصِدت في بيانات تسلسلٍ جينيّ جرى تضمينها في قاعدة بيانات "جي آي إس إيد" من قبل "44 بلدًا في المجمل في مناطق منظّمة الصحّة العالميّة الستّ".

وخارج حدود الهند، تمّ اكتشاف أكبر عدد من حالات الإصابة بـ"بي.1.617" في بريطانيا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية الإثنين أنها صنّفت متحوّرة الفيروس الهندية "بي.1.617" بأنها "مثيرة للقلق"، ووضعتها إلى جانب ثلاثة متحوّرات أخرى تم اكتشافها في بريطانيا والبرازيل وجنوب إفريقيا.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close