الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

تنفيذًا لوعوده.. الاتحاد الأوروبي يبدأ حملته الأكبر للتطعيم ضد كورونا

تنفيذًا لوعوده.. الاتحاد الأوروبي يبدأ حملته الأكبر للتطعيم ضد كورونا

Changed

رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين (غيتي)
حثت رئيسة المفوضية دول الاتحاد على تكثيف برنامج التطعيم، وقالت: سيتم توزيع حوالي 500 مليون جرعة في جميع أنحاء الاتحاد بحلول يوم غد الأحد.

سلّم الاتحاد الأوروبي الدول الأعضاء جرعات من لقاحات فيروس كورونا تكفي لتطعيم 70% على الأقل من البالغين، حسبما أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

وحثت رئيسة المفوضية دول الاتحاد على تكثيف برنامج التطعيم، وقالت: سيتم توزيع حوالي 500 مليون جرعة في جميع أنحاء الاتحاد بحلول يوم غد الأحد.

وقالت فون دير لاين في بيان عبر الفيديو: "أوفى الاتحاد الأوروبي بوعده. قدمنا في عطلة نهاية هذا الأسبوع ما يكفي من اللقاحات للدول الأعضاء لتكون في وضع يمكنها من تطعيم 70% على الأقل من البالغين في الاتحاد الأوروبي هذا الشهر".

وأضافت: "لكن كوفيد-19 لم يُهزم بعد. نحن مستعدون لتقديم المزيد من اللقاحات، بما في ذلك ضد السلالات الجديدة".

وكانت فون دير لاين قد واجهت انتقادات حادة في بداية عام 2021 لفشلها في ضمان تسليم الشركات للقاحات المتعاقد عليها.

هدف الاتحاد الأوروبي

ولدى الاتحاد الأوروبي هدف طويل الأجل يتمثل في الحصول على لقاحات كافية لتطعيم جميع السكان المؤهلين للتطعيم بحلول نهاية سبتمبر/ أيلول.

استمر تفشي جائحة كوفيد-19 في التسارع هذا الأسبوع في جميع مناطق العالم باستثناء أميركا اللاتينية. ومع تسجيل 416,600 إصابة يومية حول العالم هذا الأسبوع، تسارع المؤشر بشكل حاد حتى الخميس الماضي.

وتسارع تفشي الوباء بزيادة 34% في أوروبا، ومن بين الدول التي سجّلت ما لا يقل عن ألف إصابة يومية خلال الأسبوع الماضي، اليونان التي تسارع فيها تفشي الوباء أكثر من غيرها هذا الأسبوع.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close