الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

لرفع نسبة التلقيح ضد كورونا.. سويسرا تقدم عرضًا غير مألوف

لرفع نسبة التلقيح ضد كورونا.. سويسرا تقدم عرضًا غير مألوف

Changed

كوفيد-19 في سويسرا
لم يحصل 42% من سكان سويسرا البالغ عددهم 8.7 مليون نسمة على جرعات التطعيم كاملة بعد (غيتي)
بموجب المبادرة سيُطلب من كل شخص حصل على التطعيم حديثًا ترشيح شخص آخر يمكن إقناعه بتلقي التطعيم، وحينها سيحوّل إلى رصيده 50 فرنكًا يمكن أن يدفعها نقدًا في مطعم أو دار سينما.

يمكن للمواطنين السويسريين، الذين يقنعون أصدقاءهم بتلقي لقاح الوقاية من كوفيد-19، الفوز بوجبة مجانية في مطعم أو التمتع بنزهة في دار سينما هدية من الدولة، بموجب خطة تستهدف زيادة معدل التطعيم المنخفض في البلاد.

وشهدت سويسرا عدة احتجاجات مناهضة للتطعيم. ولم يحصل 42% من سكانها البالغ عددهم 8.7 مليون نسمة على جرعات التطعيم كاملة بعد، وهي نسبة مرتفعة نسبيًا وفقًا للمعايير الأوروبية.

خطة تحفيزية

وقال وزير الصحة آلان برسيه في مؤتمر صحافي في برن، وهو يعلن ما وصفها بخطة تحفيزية غير عادية: "معدل التطعيم.. لا يزال منخفضًا جدًا، وهذا يعني أننا لا يمكننا إنهاء إجراءات الحد من تفشي المرض".

وبموجب المبادرة، التي تبلغ تكلفتها 150 مليون فرنك سويسري، سيُطلب من كل شخص حصل على التطعيم حديثًا ترشيح شخص آخر يمكن إقناعه بتلقي التطعيم؛ وحينها سيحوّل إلى رصيده 50 فرنكًا يمكن أن يدفعها نقدًا في مطعم أو دار سينما.

وأعلنت الحكومة أنها تعتزم أيضًا إعلان أسبوع وطني لتلقي التطعيمات، من خلال توفير 170 مركزًا متنقلًا لإعطاء اللقاحات. 

وكانت السلطات الأميركية قد أوصت نهاية شهر أغسطس/ آب الماضي مواطنيها بعدم التوجه إلى سويسرا، بسبب الوضع الصحي المرتبط بكوفيد-19 في البلاد.

وقالت المراكز الأميركية للوقاية من الأمراض ومكافحتها، وهي الهيئة الصحية الرئيسة في الولايات المتحدة، في بيان: "إذا كان عليكم التوجه إلى سويسرا، تأكدوا من أنكم ملقحون بالكامل قبل السفر".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close