الإثنين 29 نوفمبر / November 2021

مرض السالمونيلا يهدد الأميركيين.. ما علاقة البصل المكسيكي؟

مرض السالمونيلا يهدد الأميركيين.. ما علاقة البصل المكسيكي؟
الخميس 21 أكتوبر 2021

نصحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) المستهلكين وبائعي المواد الغذائية في جميع أنحاء البلاد، بالتخلص فورًا من كمية من البصل يُعتقد أنها ساهمت في تفشي مرض السالمونيلا على نطاق واسع.

وأدى تفشي السالمونيلا إلى ما لا يقل عن 652 حالة في 37 ولاية أميركية؛ تطلّبت 129 حالة منها دخول المستشفى، في حين لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات جرّاء تفشي المرض.

وبينما لا يزال تحقيق إدارة الغذاء والدواء مستمرًا، أشارت الوكالة إلى أن تفشي المرض يعود إلى البصل الأحمر والأبيض والأصفر، الذي تم توزيعه بواسطة ProSource Produce ومقرّها أيداهو. 

والبصل المعني تم استيراده من تشيهواهوا في المكسيك، وذلك في الفترة الممتدة بين الأول من يوليو/ تموز والسابع والعشرين من أغسطس/ آب. 

وبحسب ما جاء في موقع "نيوز ويك"، تم بيع هذا البصل بعد ذلك للعديد من تجار التجزئة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك المطاعم ومحلّات البقالة والأسواق الطازجة، مما سمح للمنتجات الملوثة بأن تشق طريقها إلى منازل المستهلكين والشركات.

وتعمل إدارة الغذاء والدواء حاليًا مع المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) للمساعدة في إبطاء انتشار ذاك البصل.

عدد أكبر من الإصابات

ووفقًا للبيانات الوبائية، قد يكون العدد الحقيقي لحالات الإصابة أعلى بكثير من 652 حالة، حيث أشار مركز السيطرة على الأمراض إلى أن تحديد ما إذا كان الشخص المصاب بالسالمونيلا جزءًا من تفشي المرض قد يستغرق ما يصل إلى أربعة أسابيع.

وذكر مركز السيطرة على الأمراض أن غالبية المصابين بالسالمونيلا، التي يمكن أن تكون مهددة للحياة في الحالات القصوى، "تظهر عليهم أعراض خفيفة فقط مثل الحمى أو تشنجات المعدة"، لافتًا إلى أن معظمهم يتعافون في غضون أسبوع واحد.

وأشارت "نيوز ويك"، إلى أنه تم حثّ المستهلكين على الاتصال بطبيبهم على الفور، إذا ما ظهرت عليهم أي أعراض شديدة وغير نموذجية من السالمونيلا.

إلى ذلك، وبغية الحفاظ على سلامة العامة، أكد المسؤولون الصحيون وجوب التخلص فورًا من من أي بصل أحمر أو أبيض أو أصفر تم شراؤه من ProSource خلال الفترة الزمنية المعنية.

وعلى الرغم من استيراد البصل خلال الصيف، أفاد مركز السيطرة على الأمراض بأن العديد من هذه المنتجات لا يزال موجودًا في منازل الولايات المتحدة.

وبناءً على ذلك، حثّ المسؤولون المستهلكين الذين يشكّون في تاريخ أو مصدر البصل على التخلص منه، وكذلك على عدم شراء أو أكل هذا المنتج ما لم يتمكنوا من معرفة مصدره، موصيًا بغسل وتعقيم أي أسطح قد يكون البصل الملوث لامسها.

يُذكر أن ظهور أعراض الإصابة بالمرض تبدأ، بحسب موقع "منظمة الصحة العالمية"، بعد فترة متراوحة بين 6 ساعات و72 ساعة من ابتلاع السلمونيلا، ويدوم ما بين يومين و7 أيام.

وتكون الأعراض خفيفة نسبيًا ويتعافى المرضى دون الحصول على علاج معين في معظم الحالات. ومع ذلك، يمكن للجفاف المرافق للمرض أن يصبح وخيمًا ومهددًا للحياة في بعض الحالات، ولا سيما لدى المرضى الأطفال والمسنين.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

صحة - أوروبا
منذ 37 دقائق
رصدت المتحورة أوميكرون للمرة الأولى في جنوب إفريقيا (غيتي)
رصدت المتحورة أوميكرون للمرة الأولى في جنوب إفريقيا (غيتي)
شارك
Share

دعت رئيسة المفوضية الأوروبية إلى اتخاذ تدابير وقائية لمنح العلماء وقتًا لتحليل المتحورة الجديدة من كورونا.

صحة - اليمن
منذ 2 ساعات
مواطنون يمنيون يتلقون جرعات من لقاح كورونا في مدينة مأرب الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دوليًا (غيتي)
مواطنون يمنيون يتلقون جرعات من لقاح كورونا في مدينة مأرب الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دوليًا (غيتي)
شارك
Share

بلغ إجمالي الإصابات المؤكدة في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا في جنوب البلاد وشرقها حتى الآن 9987 إصابة.

صحة - العالم
منذ 6 ساعات
تأهب في العالم لمواجهة المتحور الجديد من كورونا (غيتي)
تأهب في العالم لمواجهة المتحور الجديد من كورونا (غيتي)
شارك
Share

يؤكد الدكتور مصطفى قنيري أن المتحور الجديد من فيروس كورونا يحمل ثماني طفرات وأن ما يثير القلق بشأنه هو "إمكانية انتشاره السريع واختراقه الدفاعات المناعية".

Close