الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

مرض السالمونيلا يهدد الأميركيين.. ما علاقة البصل المكسيكي؟

مرض السالمونيلا يهدد الأميركيين.. ما علاقة البصل المكسيكي؟

Changed

دُعي المستهلكون الذين يشكّون في تاريخ أو مصدر البصل إلى التخلص منه (غيتي)
دُعي المستهلكون الذين يشكّون في تاريخ أو مصدر البصل إلى التخلص منه (غيتي)
ربطت إدارة الغذاء والدواء الأميركية بين تسجيل ما يزيد عن 600 إصابة بالسالمونيلا وبصل مستورد من المكسيك، داعية المستهلكين إلى التخلص فورًا منه.

نصحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) المستهلكين وبائعي المواد الغذائية في جميع أنحاء البلاد، بالتخلص فورًا من كمية من البصل يُعتقد أنها ساهمت في تفشي مرض السالمونيلا على نطاق واسع.

وأدى تفشي السالمونيلا إلى ما لا يقل عن 652 حالة في 37 ولاية أميركية؛ تطلّبت 129 حالة منها دخول المستشفى، في حين لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات جرّاء تفشي المرض.

وبينما لا يزال تحقيق إدارة الغذاء والدواء مستمرًا، أشارت الوكالة إلى أن تفشي المرض يعود إلى البصل الأحمر والأبيض والأصفر، الذي تم توزيعه بواسطة ProSource Produce ومقرّها أيداهو. 

والبصل المعني تم استيراده من تشيهواهوا في المكسيك، وذلك في الفترة الممتدة بين الأول من يوليو/ تموز والسابع والعشرين من أغسطس/ آب. 

وبحسب ما جاء في موقع "نيوز ويك"، تم بيع هذا البصل بعد ذلك للعديد من تجار التجزئة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك المطاعم ومحلّات البقالة والأسواق الطازجة، مما سمح للمنتجات الملوثة بأن تشق طريقها إلى منازل المستهلكين والشركات.

وتعمل إدارة الغذاء والدواء حاليًا مع المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) للمساعدة في إبطاء انتشار ذاك البصل.

عدد أكبر من الإصابات

ووفقًا للبيانات الوبائية، قد يكون العدد الحقيقي لحالات الإصابة أعلى بكثير من 652 حالة، حيث أشار مركز السيطرة على الأمراض إلى أن تحديد ما إذا كان الشخص المصاب بالسالمونيلا جزءًا من تفشي المرض قد يستغرق ما يصل إلى أربعة أسابيع.

وذكر مركز السيطرة على الأمراض أن غالبية المصابين بالسالمونيلا، التي يمكن أن تكون مهددة للحياة في الحالات القصوى، "تظهر عليهم أعراض خفيفة فقط مثل الحمى أو تشنجات المعدة"، لافتًا إلى أن معظمهم يتعافون في غضون أسبوع واحد.

وأشارت "نيوز ويك"، إلى أنه تم حثّ المستهلكين على الاتصال بطبيبهم على الفور، إذا ما ظهرت عليهم أي أعراض شديدة وغير نموذجية من السالمونيلا.

إلى ذلك، وبغية الحفاظ على سلامة العامة، أكد المسؤولون الصحيون وجوب التخلص فورًا من من أي بصل أحمر أو أبيض أو أصفر تم شراؤه من ProSource خلال الفترة الزمنية المعنية.

وعلى الرغم من استيراد البصل خلال الصيف، أفاد مركز السيطرة على الأمراض بأن العديد من هذه المنتجات لا يزال موجودًا في منازل الولايات المتحدة.

وبناءً على ذلك، حثّ المسؤولون المستهلكين الذين يشكّون في تاريخ أو مصدر البصل على التخلص منه، وكذلك على عدم شراء أو أكل هذا المنتج ما لم يتمكنوا من معرفة مصدره، موصيًا بغسل وتعقيم أي أسطح قد يكون البصل الملوث لامسها.

يُذكر أن ظهور أعراض الإصابة بالمرض تبدأ، بحسب موقع "منظمة الصحة العالمية"، بعد فترة متراوحة بين 6 ساعات و72 ساعة من ابتلاع السلمونيلا، ويدوم ما بين يومين و7 أيام.

وتكون الأعراض خفيفة نسبيًا ويتعافى المرضى دون الحصول على علاج معين في معظم الحالات. ومع ذلك، يمكن للجفاف المرافق للمرض أن يصبح وخيمًا ومهددًا للحياة في بعض الحالات، ولا سيما لدى المرضى الأطفال والمسنين.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close