الخميس 25 نوفمبر / November 2021

"ماكلارين إف -1".. سيارة صنعت في 1995 تصبح "الأغلى" في 2021

"ماكلارين إف -1".. سيارة صنعت في 1995 تصبح "الأغلى" في 2021
الأحد 15 أغسطس 2021

بيعت سيارة "ماكلارين إف -1" من عام 1995 بالمزاد العلني ليلة الجمعة الفائت مقابل 20.5 مليون دولار، مما يدل على تصاعد قوة سوق السيارات الكلاسيكية.

فقد عرضت دار مزادات Gooding & Co في كاليفورنيا الأميركية سيارة McLaren F1 النادرة في المزاد العلني، وتجاوز سعر المبيع تقديرات الشركة الأولية البالغة 15 مليون دولار على الأقل.

وأصبحت سيارة F1، وهي واحدة من أكثر السيارات الكلاسيكية قيمة لندرتها ومكانتها في تاريخ السيارات، أغلى سيارة يتم بيعها بالمزاد هذا العام وأغلى سيارة مكلارين F1 يتم بيعها على الإطلاق.

ووفق موقع "سي إن بي سي" تشكل عملية البيع بعد توقف مؤقت لمزادات السيارات باهظة الثمن خلال جائحة كورونا، دليلًا على أن مبيعات السيارات الكلاسيكية لا تزال في مسار تصاعدي.

وقالت "هاجرتي"، شركة التأمين على السيارات المجمعة: "يبدو أن الحماس نفسه في فئات الأسعار المنخفضة موجود في أعلى المستويات أيضًا".

وصنعت شركة "ماكلارين" البريطانية حوالي 100 سيارة فورمولا 1 فقط، لذلك نادرًا ما يتم طرحها في مزاد علني وينتظر هواة جمع التحف والقطع النادرة في جميع أنحاء العالم بفارغ الصبر عرض أي سيارة منها للبيع.

وتتميز الـF1 بمحرك V-12 الضخم سعة 6 لترات والذي يولد أكثر من 600 حصان، وتصل سرعتها القصوى 240 ميلًا في الساعة ووصفت بأنها "أول سيارة فورمولا 1 للطرقات العادية".

وعند إطلاقها في منتصف التسعينيات كان السعر الخاص بـ McLaren F1s يتراوح بين 800 ألف ومليون دولار، أما هذه السيارة التي بيعت بالمزاد يوم الجمعة ذات قيمة خاصة، حيث لم تعمل سوى 241 ميلًا.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

لايف ستايل - العالم
منذ 3 ساعات
زعيم كوريا الشمالية يمنع مواطنيه من لبس معاطف الجلد (تويتر)
زعيم كوريا الشمالية يمنع مواطنيه من لبس معاطف الجلد (تويتر)
شارك
Share

انتشرت "موضة الزعيم" بين عامة المواطنين في كوريا الشمالية من خلال ارتداء المعاطف الجلدية "المقلدة"، الأمر الذي استدعى تدخل السلطات.

لايف ستايل - أميركا
الثلاثاء 23 نوفمبر 2021
الحزام الأسود التاسع هو أعلى مستوى يمكن أن يحصده لاعبو رياضة الدفاع عن النفس المحترفون
الحزام الأسود التاسع هو أعلى مستوى يمكن أن يحصده لاعبو رياضة الدفاع عن النفس المحترفون (فيسبوك)
شارك
Share

ترمب ليس أول زعيم عالمي بارز يحصل على حزام أسود من الدرجة التاسعة، فقد مُنح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا التكريم أيضًا خلال زيارته إلى سول عام 2013.

لايف ستايل - العالم
الثلاثاء 23 نوفمبر 2021
كريس غاليرا البرازيلية تزوجت نفسها (إنستغرام)
كريس غاليرا البرازيلية تزوجت نفسها (إنستغرام)
شارك
Share

بعد 90 يومًا "من الزواج" قررت شابة برازيلية أن "تطلب الطلاق من نفسها"، بعد أن قالت سابقًا إنها سئمت الاعتماد على الرجال.

Close