السبت 25 Sep / September 2021

ماكدونالدز بريطانيا بلا "ميلك شايك".. ما علاقة الاتحاد الأوروبي؟

ماكدونالدز بريطانيا بلا "ميلك شايك".. ما علاقة الاتحاد الأوروبي؟
الثلاثاء 14 سبتمبر 2021

ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أن الحليب المخفوق (ميلك شايك) في سلسلة مطاعم ماكدونالدز الشهيرة نفد كليًا، كما أن مطاعم ناندوز الشهيرة اضطرت إلى إغلاق بعض فروعها بسبب نقص الدجاج.

وكانت صحيفة ديلي ميل البريطانية قد أثارت الموضوع أواخر شهر أغسطس/ آب الماضي، حيث ذكرت أن مطاعم ماكدونالدز تعاني من نقص الإمدادات مع عدم وجود الـ"ميلك شايك" أو المشروبات المعبأة في أي من مراكز بيعها. وقال متحدث باسم سلسلة المطاعم لصحيفة إندبندنت: إنها "تواجه بعض المشكلات في سلاسل التوريد".

ونقلت الغارديان عن محللين بريطانيين بأن البلاد تمر بأزمة في سلاسل التوريد هي الأشد منذ السبعينيات. وأضافت أن المشكلة تكمن في عاصفة كاملة من الاضطرابات الوبائية، ونقص المكونات من الصين، ونقص العمالة الذي تفاقم بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

"أريد ميلك شايك بارد"

وتفاعل البريطانيون عبر وسائل التواصل حول فقدان "الميلك شايك" الخاص بماكدونالدز، فكتب أحدهم على منصة تويتر: "لقد بحثت عن الحليب المخفوق في 3 فروع، لم أكن أعتقد أن الأمر بهذه الخطورة". وكتب آخر مستاءً: "إن الطريقة المثلى لتجنب مشكلة ميلك شايك ماكدونالدز هي التوقف عن الذهاب إلى ماكدونالدز، ماهذا الهراء؟ أردت فقط ميلك شايك بارد".

وذكرت الغارديان أن أحد القطاعات الأكثر تضررًا كان النقل البري، حيث تعاني البلاد من النقص الحاد في سائقي الشاحنات الثقيلة.

وقال ستيف بولز رئيس شركة Roy Bowles Transport في بيركشاير البريطانية للغارديان: إن النقص في عدد السائقين يسبب صداعًا هائلًا لأعماله وعملائه. ودعا الحكومة إلى تخفيف قيود تأشيرة ما بعد البريكست على سائقي الاتحاد الأوروبي.

في غضون ذلك، تحذر العديد من الشركات بشأن الأسهم المالية، وهناك مخاوف من زيادة الضغط على خطوط الإمداد بالفعل في الأسابيع التي تسبق عيد الميلاد.

المصادر:
العربي، الغارديان

شارك القصة

لايف ستايل - العالم
منذ 17 ساعات
طالبت العارضة الكندية بتعويض مالي تبلغ قيمته 50 مليون دولار (أرشيف-غيتي)
طالبت العارضة الكندية بتعويض مالي تبلغ قيمته 50 مليون دولار (أرشيف - غيتي)
شارك
Share

خرجت العارضة الكندية عن صمتها عبر "إنستغرام" كاشفة أن سبب توقفها عن العمل منذ 5 سنوات يعود إلى خضوعها لجراحة شفط دهون فاشلة.

لايف ستايل - العالم
الخميس 23 سبتمبر 2021
فصل الخريف
وفق نظام الأرصاد الجوية تُحدد بداية الخريف بالمدة التي تقع دائمًا بين أول سبتمبر ونهاية نوفمبر (غيتي)
شارك
Share

النصف الشمالي من الكرة الأرضية، دخل أخيرًا وفق التقويم الفلكي فصل الخريف، الذي يُعتقد أنه ينطلق بين العشرين والثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام.

لايف ستايل - بريطانيا
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
ويستبروك وعدت متابيعها بالعودة إلى سيرتها الرصينة (غيتي)
ويستبروك وعدت متابيعها بالعودة إلى سيرتها الرصينة (غيتي)
شارك
Share

أعلنت الممثلة دانيالا ويستبروك في منشور لها على إنستغرام أنها مدمنة بصدد التعافي، متعهدة بمواجهة الأمر للمرة الثالثة خلال مسيرتها الفنية.

Close