الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

ماكدونالدز بريطانيا بلا "ميلك شايك".. ما علاقة الاتحاد الأوروبي؟

ماكدونالدز بريطانيا بلا "ميلك شايك".. ما علاقة الاتحاد الأوروبي؟

Changed

مطاعم ماكدونالدز
وعدت سلسلة مطاعم ماكدونالدز بحل المشكلة في بريطانيا (غيتي)
تعاني مطاعم شهيرة في بريطانيا من نفاد مواد أساسية على خلفية مشاكل في سلاسل التوريد جراء اتفاقية البريكست الأمر الذي شمل سلسلة ماكدونالدز الشهيرة.

ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أن الحليب المخفوق (ميلك شايك) في سلسلة مطاعم ماكدونالدز الشهيرة نفد كليًا، كما أن مطاعم ناندوز الشهيرة اضطرت إلى إغلاق بعض فروعها بسبب نقص الدجاج.

وكانت صحيفة ديلي ميل البريطانية قد أثارت الموضوع أواخر شهر أغسطس/ آب الماضي، حيث ذكرت أن مطاعم ماكدونالدز تعاني من نقص الإمدادات مع عدم وجود الـ"ميلك شايك" أو المشروبات المعبأة في أي من مراكز بيعها. وقال متحدث باسم سلسلة المطاعم لصحيفة إندبندنت: إنها "تواجه بعض المشكلات في سلاسل التوريد".

ونقلت الغارديان عن محللين بريطانيين بأن البلاد تمر بأزمة في سلاسل التوريد هي الأشد منذ السبعينيات. وأضافت أن المشكلة تكمن في عاصفة كاملة من الاضطرابات الوبائية، ونقص المكونات من الصين، ونقص العمالة الذي تفاقم بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

"أريد ميلك شايك بارد"

وتفاعل البريطانيون عبر وسائل التواصل حول فقدان "الميلك شايك" الخاص بماكدونالدز، فكتب أحدهم على منصة تويتر: "لقد بحثت عن الحليب المخفوق في 3 فروع، لم أكن أعتقد أن الأمر بهذه الخطورة". وكتب آخر مستاءً: "إن الطريقة المثلى لتجنب مشكلة ميلك شايك ماكدونالدز هي التوقف عن الذهاب إلى ماكدونالدز، ماهذا الهراء؟ أردت فقط ميلك شايك بارد".

وذكرت الغارديان أن أحد القطاعات الأكثر تضررًا كان النقل البري، حيث تعاني البلاد من النقص الحاد في سائقي الشاحنات الثقيلة.

وقال ستيف بولز رئيس شركة Roy Bowles Transport في بيركشاير البريطانية للغارديان: إن النقص في عدد السائقين يسبب صداعًا هائلًا لأعماله وعملائه. ودعا الحكومة إلى تخفيف قيود تأشيرة ما بعد البريكست على سائقي الاتحاد الأوروبي.

في غضون ذلك، تحذر العديد من الشركات بشأن الأسهم المالية، وهناك مخاوف من زيادة الضغط على خطوط الإمداد بالفعل في الأسابيع التي تسبق عيد الميلاد.

المصادر:
العربي، الغارديان

شارك القصة

تابع القراءة
Close