الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

غضب في لبنان بعد تحذير وزير الطاقة من "العتمة الشاملة"

غضب في لبنان بعد تحذير وزير الطاقة من "العتمة الشاملة"

Changed

لبنان
يقول الحراك الشعبي إن قطاع الكهرباء "وكر صفقات الفساد" (غيتي)
تسبب تصريح وزير الطاقة اللبناني الذي حذر فيه من انقطاع شامل في التيار الكهربائي آخر الشهر الجاري بموجة غضب اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي.

شن ناشطون في لبنان حملة على وزير الطاقة ريمون غجر بعد تحذيره من غرق البلاد في "العتمة الشاملة" لعدم وجود اعتمادات مالية لشراء الفيول.

وانهالت التعلقيات الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، خاصة في ظل ما يعانيه المواطنون من الأزمة الاقتصادية التي تعد الأسوأ في تاريخ البلاد. 

وكان وزير الطاقة اللبناني صرح بعد اجتماعه برئيس الجمهورية ميشال عون قائلاً:" تخيّل حياتك بلا كهرباء، بلا انترنت، بلا تلفون بلا مستشفى بلا لقاح.. أنا شخصيًا أشعر أن ذلك سورياليًا ليس طبيعيًا أن تعيش في القرن الـ21 بلا كهرباء".

ويُعدّ قطاع الكهرباء في لبنان أكثر القطاعات تكلفة للخزينة اللبنانية، حيث يتهم المواطنون السلطة السياسية والوزراء المتعاقبين في الوزارة بالاشتراك في صفقات خاصة على حساب القطاع العام، لاسيما أن لبنان تكبد خسائر بقيمة 40 مليار دولار بسبب الكهرباء ، وهو مبلغ يعادل ثلث مبلغ الدين العام الاجمالي للبلاد.

ونال التيار الوطني الحر الذي يرأسه وزير الطاقة الأسبق جبران باسيل الحصة الأكبر من الانتقادات، لاسيما وأن التيار أشرف على قطاع الكهرباء لسنوات طويلة عبر أكثر من وزير تابع له، ويُعد الوزير الحالي مقربًا من التيار نفسه. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close