الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

الاحتلال الإسرائيلي يطلق سراح الفنان الفلسطيني ولاء سبيت

الاحتلال الإسرائيلي يطلق سراح الفنان الفلسطيني ولاء سبيت

Changed

فلسطين
ولاء سبيت خلال حفلة في إحدى جولات فرقة 47 سول في الولايات المتحدة الأميركية (فيسبوك)
أعلنت فرقة "47 سول" إطلاق سراح الفنان الفلسطيني ولاء سبيت بعد اعتقاله ليل أمس من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينته حيفا.

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي سراح الفنان ولاء سبيت أحد أبرز أعضاء فرقة "47 سول" وراقص الدبكة الشعبية الشهير بعد اعتقاله خلال المواجهات التي شهدتها مدينة حيفا.

وأعلن سبيت من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على صفحة فيسبوك وصوله إلى منزله بعد إطلاق سراحه. 

وائل سبيت

وكان سبيت اعتقل ليلة أمس على خلفية قيامه ببث مقاطع فيديو حية للمواجهات التي شهدتها المدينة، بحسب ما أعلنت الفرقة الشهيرة على صفحتها على منصة إنستغرام. 

وكانت مدينة حيفا شهدت مظاهرات للفلسطينيين حيث أطلقت الشرطة الإسرائيلية قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريقهم وقامت باعتقال 4 منهم. 

وتتميز فرقة "47 سول" باستخدامها الصوت الحماسي للمجوز الإلكتروني والإيقاعات المعروفة في بلاد الشام عموما، بالإضافة إلى الغناء باللّغتين العربية والإنكليزية، وتناول مواضيع الحرية والعدالة والاحتفال بهذه القيم على طريقة العرس الفلسطيني والأردني بمزيج من الأغاني الفلكلورية.

كما اشتهرت الفرقة بجولاتها في أوروبا التي تلاقي نجاحًا باهرًا ، وبرزت لها عدة أغان شهيرة على غرار "حبيت القمر" التي أصدرتها عام 2018 بالإضافة لـ"رف الطير" التي تحاكي واقع النكبة والفنانين الفلسطينيين في الشتات بأسلوب مزج بين اللغتين الإنكليزية والعربية.

 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close