الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

حمل وانهيار نفسي.. ليدي غاغا تكشف تفاصيل تعرضها للاغتصاب

حمل وانهيار نفسي.. ليدي غاغا تكشف تفاصيل تعرضها للاغتصاب

Changed

ليدي غاغا
المغنية الأميركية الشهيرة ليدي غاغا (غيتي)
انهارت المغنية البالغة من العمر 35 عامًا باكيةً وهي تقول إنها عانت من "انهيار عصبي كليّ" دخلت على إثره مرحلة متقدمة من جنون الارتياب.

تحدّثت ليدي غاغا عن تعرضها للاغتصاب عندما كانت في الـ19 من عمرها، على يد منتج موسيقي، خلال مشاركتها في برنامج "The Me You Can't See" مع أوبرا وينفري.

وكشفت المغنية الأميركية الشهيرة مزيدًا من التفاصيل عن الاعتداء الذي تحدثت عنه لأول مرة عام 2014، وذلك ضمن سلسلة وثائقية عن الصحة العقلية تُعرض على خدمة "آبل تي.في." من إنتاج أوبرا وينفري والأمير هاري.

وقالت ليدي غاغا إنها عاشت محنة نفسية صعبة جدًا خلال انطلاق مسيرتها الفنية بسبب الاغتصاب. واستذكرت دخولها في حالة انفصال تام عن العالم لسنوات نتيجة الاعتداء الجنسي. وقالت: "لم أكن الفتاة نفسها".

وأضافت: "كان عمري 19 عامًا، وكنت أعمل في شركة للإنتاج الموسيقي، وقال لي أحد المنتجين اخلعي ملابسك. قلت لا. فهددني بأنهم سيحرقون كل موسيقاي. ولم يتوقفوا. لم يتوقفوا عن سؤالي، فتجمدت... ولا أذكر ما جرى بعدها".

ورفضت ليدي غاغا إعلان اسم ذلك المنتج، موضحة أنها "لا تريد أبدًا مواجهة ذلك الشخص مرة أخرى"، كاشفةً أن الاغتصاب نتج عنه حمل. وأضافت أن مغتصبها أهملها وهي حامل، "لأنها كانت تتقيأ ومريضة".

وانهارت المغنية البالغة من العمر 35 عامًا باكيةً، وهي تقول إنها عانت من "انهيار عصبي كليّ" دخلت على إثره مرحلة متقدمة من جنون الارتياب.

وتشرح نجمة البوب، واسمها الحقيقي ستيفاني غيرمانوتا، كيف لازمها الانهيار النفسي لسنين وبدأ الأمر عندما عانت آلامًا حادة نُقلت على أثرها إلى المستشفى، وهناك فوجئت بعرْضها على أخصائيين نفسيين شخصوا مرضها. وظلّت المغنية على هذه الحال إلى أن حصلت على الأوسكار عن دورها في فيلم "A Star Is Born".

وتطرقت غاغا إلى حادثة تعرضها للاعتداء الجنسي لأول مرة خلال مقابلة لها على راديو "دي جي هوارد ستيرن" عام 2014، وقالت حينها: "كنت قوقعة من نفسي السابقة في وقت من الأوقات".

وفي عام 2015، قالت: "لم أخبر أحدًا لسبع سنوات. لم أكن أعرف كيف أقبل الأمر. لم أكن أعرف كيف لا ألوم نفسي أو أقول إنه خطأي. لقد غيّر ما حصل ما كنته تمامًا. لقد غير جسدي وغير أفكاري".

وفي العام 2008، أصدرت ليدي ألبومها الأول The Fame وحققت نجاحًا عالميًا، وحصلت خمس ألبومات من ألبوماتها على المرتبة الأولى في الولايات المتحدة منذ ذلك الحين. كما بدأت أيضًا مهنتها في التمثيل، ولمع اسمها بعد ترشيحها لجائزة الأوسكار عام 2018.

يذكر أن ليدي غاغا هي إحدى المشاهير المشاركين في برنامج أوبرا وينفري عن الصحة العقلية، والذي تحدّث فيه أيضًا دوق ساسيكس الأمير هاري عن تجربته القاسية عقب خسارته والدته الأميرة ديانا.

المصادر:
الغارديان

شارك القصة

تابع القراءة
Close