الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

عشية انطلاقه.. حريق في إحدى قاعات مهرجان الجونة السينمائي

عشية انطلاقه.. حريق في إحدى قاعات مهرجان الجونة السينمائي

Changed

 السيطرة على الحريق مع تسجيل حالات اختناق قليلة
تمت السيطرة على الحريق مع تسجيل حالات اختناق قليلة (تويتر)


اندلع حريق محدود في إحدى القاعات المفتوحة لمهرجان الجونة السينمائي المصري المقرر انطلاقه الخميس في المدينة المطلة على البحر الأحمر.

شبَّ حريق محدود، اليوم الأربعاء، في إحدى القاعات المفتوحة لمهرجان الجونة السينمائي المصري المقرر انطلاقه غدًا الخميس في مدينة الجونة المطلة على البحر الأحمر.

وأعلنت علا الشافعي إحدى منظمي المهرجان عن إتمام السيطرة على الحريق مع تسجيل حالات اختناق قليلة وعدم سقوط ضحايا.

وأكدت الشافعي أن المؤتمر الصحافي، اليوم الأربعاء، سيعقد كما هو مقرر، لتوضيح مزيد من التفاصيل حول انعقاد المهرجان.

وأكد مسؤول من هيئة الحماية المدنية في البحر الأحمر أن الهيئة تلقت بلاغًا بنشوب حريق في إحدى القاعات الخاصة بالمهرجان، مشيرًا إلى الدفع بـ5 سيارات إطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق.

وأوضح بيان الدفاع المدني أنه يشتبه في حدوث ماس كهربائي أدى إلى نشوب الحريق والتهام جزء صغير من القاعة المعدة لاستقبال فعاليات افتتاح المهرجان.

ومن المقرر انطلاق دورة مهرجان الجونة السينمائي الخامسة بين 14 و22 من الشهر الجاري. ويستقبل المهرجان كل عام آلاف الضيوف الذين يتوافدون من مصر وخارجها للمزج بين السياحة الشاطئية ومتابعة الأفلام السينمائية.

وانطلق المهرجان الذي أسسه رجل الأعمال والملياردير المصري الشهير نجيب ساويرس في نسخته الأولى عام 2017 بحضور أكثر من ثمانين نجمًا سينمائيًا عربيًا وأجنبيًا، ومن المتوقع تكريم الممثل والمخرج الفلسطيني محمد بكري والممثل المصري أحمد السقا في النسخة الحالية.

وفي هذه النسخة، يعرض المهرجان نحو 80 فيلمًا، من أهم وأحدث الإنتاجات العربية والدولية وتصل قيمة الجوائز المقدمة إلى 224 ألف دولار أميركي، حسب ما كتب رئيس المهرجان انتشال التميمي على الموقع الرسمي للمهرجان.

المصادر:
وكالات، تويتر

شارك القصة

تابع القراءة
Close