الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

"جلجامش العظيم".. ثاني أطول فيلم كرتوني في العراق

"جلجامش العظيم".. ثاني أطول فيلم كرتوني في العراق

Changed

يوثق فيلم "جلجامش العظيم" الملحمة الأسطورية التي يعتبر المخرج أنس الموسوي أنّها لم تأخذ حقّها سينمائيًا ولذلك ارتأى أن يقدمها بنفسه.

يوثّق الكاتب والمخرج العراقي أنس الموسوي ملحمة جلجامش في فيلم كرتوني قصير تحت عنوان "جلجامش العظيم" حيث ينقل أحداث الملحمة الأسطورية.

ويوضح الموسوي، في حديث إلى "التلفزيون العربي"، أنّ فيلمه هو ثاني أطول فيلم كرتوني في تاريخ العراق السينمائي، مشيرًا إلى أنّ أصداء العمل كانت جيدة من جانب النقاد والمهتمين بالأعمال العراقية السينمائية. وقد حضر العرض في السينما أعمدة الفن العراقي، بحسب الموسوي.

وعن اختياره لهذه القصة بالتحديد، قال الموسوي إنّ هذه الملحمة لم تأخذ حقها سينمائيًا، لذلك ارتأى أن يقدّمها بنفسه، لا سيما وأنه يعمل بمجال أفلام الكرتون بالإضافة إلى عمله بالإخراج.

وبدأ الموسوي بالإعداد لصناعة الفيلم منذ سنتين بينما استغرق إنتاجه الفعلي مدة 8 أشهر، علمًا أن مدّته لا تتجاوز الـ 20 دقيقة.

وأُنجز العمل بمبادرة فردية من المخرج مع فريق عمل صغير دون أيّ دعم مادي، رغم أنّهم دعوا الجهات المختصة عبر مواقع التواصل إلى مساعدتهم ماديًا لجعل مدة الفيلم أطول، لكنّهم لم يتلقوا أي استجابة.

ولفت الموسوي في هذا السياق، إلى معاناة المخرجين العراقيين في صناعة السينما التي لا تحظى بالاهتمام المطلوب في بلاده، لا سيما من الناحية المادية، إذ يضطر المخرجون إلى المبادرات الفردية لتقديم أعمال جديدة.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close