الثلاثاء 25 يونيو / يونيو 2024

مواجهات واقتحامات في الضفة.. الاحتلال يعتقل عائلة كاملة في قلقيلية

مواجهات واقتحامات في الضفة.. الاحتلال يعتقل عائلة كاملة في قلقيلية

Changed

تصعد قوات الاحتلال من حملات الاعتقال في الضفة منذ بداية الحرب على غزة
تصعّد قوات الاحتلال من حملات الاعتقال في الضفة منذ بداية الحرب على غزة - غيتي
شهدت مدن وبلدات في الضفة الغربية عمليات اقتحام وحملات اعتقال شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ما أدى لاندلاع مواجهات في أكثر من بلدة ومدينة.

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات واعتقالات في مدن وبلدات عدة في الضفة الغربية المحتلة، استكمالًا للانتهاكات التي نفذها منذ عدوانه على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

واندلعت اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال، فجر اليوم، في عدة محاور من الضفة الغربية خلال حملة الدهم والاعتقالات التي طالت 15 مواطنًا من بلدتي سعير ويطا شمال وجنوب الخليل، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، ومن بين المعتقلين صحفيًا في منطقة أبو رمان الواقعة في المدينة.

واستهدف شبان آليات الاحتلال خلال عملية الاقتحام بالزجاجات الحارقة، في حين أطلقت تلك القوات النار ما أدى إلى إصابة شاب فلسطيني بجروح. كما اقتحم الاحتلال مخيم الفوار جنوب الخليل واعتلى الجنود القناصة بعض المباني.

اعتقال عائلة كاملة

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية، وداهمت منزل عائلة المطلوب لدى تل أبيب "طارق داوود"، وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته، قبل أن تعتقل والده ووالدته، وشقيقيه، وذلك للضغط عليه لتسليم نفسه، كما اعتقلت تلك القوة مواطنًا آخرًا في المدينة بعد مداهمة منزله وتفتيشه. 

وطالت عمليات جيش الاحتلال فجرًا، مدينة طوباس، التي اقتحمتها قوة عسكرية إسرائيلية من بوابة عاطوف شرقها، وانتشرت في عدة أحياء وداهمت منازل لمواطنين، كما شهدت المدينة تزامنًا مع اقتحام قوات الاحتلال انقطاعًا للتيار الكهربائي، واندلاع مواجهات.

كما اقتحمت قوة إسرائيلية راجلة مخيم شعفاط في القدس المحتلة وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع. وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال دهمت عددًا من منازل الفلسطينيين وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، كما اعتقلت عددًا من أبناء المخيم من بينهم سيدة.

اقتحام طولكرم

كذلك، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليل الثلاثاء الأربعاء، ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم من جهتها الغربية، وجابت شوارعها وحاراتها، وتمركزت بالقرب من بئر المسناوي، ونشرت دورياتها الراجلة بالقرب من المسجد القديم ووسط الضاحية، ونفذت عمليات تفتيش في المنطقة.

وأفاد شهود للمركز الفلسطيني للإعلام بأن مقاومين استهدفوا قوات الاحتلال المقتحمة بعبوات ناسفة وإطلاق الرصاص هناك، حيث اندلعت مواجهات بينهم وبين القوة المقتحمة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت في وقت سابق بلدة عنبتا شرق طولكرم، من جهة حاجز عناب العسكري، وجابت آلياتها شوارع البلدة وتحديدا على طول الشارع الرئيسي فيها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

يذكر أنه وبالتزامن مع العدوان على غزة، يوسّع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته بالضفة، مما أدى إلى استشهاد 519 فلسطينيًا وإصابة نحو 5 آلاف، واعتقال نحو 8890 وفق معطيات رسمية فلسطينية.

المصادر:
وفا - المركز الفلسطيني للإعلام

شارك القصة

تابع القراءة
Close