السبت 13 أبريل / أبريل 2024

استشهاد 3 شبان.. اقتحام إسرائيلي دامٍ لمدينة طوباس

استشهاد 3 شبان.. اقتحام إسرائيلي دامٍ لمدينة طوباس

Changed

قتلت قوات الاحتلال أكثر من 410 فلسطينيين في الضفة منذ بداية عدوانها على غزة
قتلت قوات الاحتلال أكثر من 410 فلسطينيين في الضفة منذ بداية عدوانها على غزة- إكس
تنفذ قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحامات يومية لمدن ومخيمات الضفة الغربية بالتزامن مع العدوان على غزة الذي دخل يومه الـ144.

 استشهد، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طوباس، ومخيم الفارعة جنوب المدينة بالضفة الغربية.

وفي التفاصيل، فقد استشهد الشاب أحمد دراغمة من طوباس، وأسامة جبر الزلط، ومحمد سميح بيادسة، من مخيم الفارعة، إلى جانب إصابة ثلاثة آخرين بعد إصابتهم برصاص الاحتلال في المخيم.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت في وقت سابق الليلة، مخيم الفارعة تساندها جرافات عدة، ونشرت قناصتها في أكثر من مكان، وسط اشتباكات وانفجارات سمعت بالمخيم.

وأدت المواجهات إلى استشهاد الشابين الزلط، وبيادسة. كما نفذت قوات الاحتلال عمليات تخريب وتدمير للبنية التحتية في أحياء المخيم، بالتزامن مع اقتحام العديد من المنازل وتفتيشها والاعتداء على قاطنيها.

وفي وقت لاحق اقتحمت قوة من الاحتلال مدينة طوباس، حيث اندلعت اشتباكات أدت إلى استشهاد الشاب دراغمة بعد إصابته الحرجة برصاص الاحتلال.

وقالت مصادر في الهلال الأحمر لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن الاحتلال أعاق عمل طواقمه في مخيم الفارعة، ومنعه من نقل جثمان الشهيد أسامة إلى المستشفى.

كذلك اعتقلت القوات الإسرائيلية رجلًا في طوباس بعد مداهمة منزله في المدينة؛ للضغط على نجله لتسليم نفسه.

وواصلت قوات الاحتلال عمليات الاعتقال بحق الفلسطينيين في مدن وبلدات الضفة، والتي طالت 7255 فلسطينيًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، وحتى ليل الأحد الإثنين، وفق بيان مشترك صادر أمس عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني. 

نابلس ورام الله

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم ثلاثة اشخاص بعد عملية اقتحام للمدينة.

وفيي التفاصيل، فقد اقتحم عدد من مركبات الاحتلال شوارع المدينة، وسط سماع إطلاق الرصاص، وقنابل الصوت، فيما أصيب شاب برصاص الاحتلال الحي خلال مواجهات قرب حاجز بيت فوريك شرق نابلس.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت قرية بيت فوريك جنوب نابلس، واعتقلت فلسطينيًا آخر من منزله بعد أن فتشته.

وطالت الاعتقالات عددًا من الشبان الفلسطينيين، في مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله، بعد أن اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المخيم، ونفذت عمليات دهم في منازلهم وتفتيشها، كما شهدت بلدة بيت ريما في شمال غرب رام الله اقتحامًا مماثلًا لقوات الاحتلال فجر اليوم، ومداهمات لعدد من المنازل. 

يذكر أنه، وبحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، فإن حصيلة الشهداء في الضفة الغربية برصاص الجيش الإسرائيلي بلغت نحو 410 فلسطينيًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إضافة إلى أكثر 4 آلاف و600 إصابة، في تصعيد إسرائيلي واسع بالتزامن مع شن الاحتلال حربه المدمرة على قطاع غزة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close