الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

مواجهة كرواتية إسبانية في نهائي أمم أوروبا.. جيل "مودريتش" يحلم بالتتويج

مواجهة كرواتية إسبانية في نهائي أمم أوروبا.. جيل "مودريتش" يحلم بالتتويج

Changed

مودريتش معترضا خلال مباراة إسبانيا وكرواتيا في بطولة أوروبا 2020
مودريتش معترضًا خلال مباراة إسبانيا وكرواتيا في بطولة أوروبا 2020 - غيتي
سيحاول كل من منتخبي إسبانيا وكرواتيا تحقيق لقب دوري الأمم الأوروبية في نسخته الثالثة، فيما سيواجه منتخب إيطاليا نظيره الهولندي في مباراة تحديد المركز الثالث.

سيكون ملعب فينور بالعاصمة الهولندية أمستردام، غدًا الأحد، مسرحًا لنهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، والذي سيجمع إسبانيا وكرواتيا في مباراة التتويج التي ستكشف عن بطل جديد للمسابقة التي كانت البرتغال وفرنسا قد أحرزتها سابقًا.

وفيما يحلم المنتخب الإسباني باللقب الأول له بعد يورو 2012، يسعى منتخب كرواتيا أن يتوج حقبة مميزة في تاريخه بلقب رسمي، قد يكون الأخير للعبقري لوكا مودريتش، الذي قاد بلاده لنهائي مونديال روسيا 2018، والمركز الثالث في مونديال قطر 2022. 

وتألق صاحب الـ37 عامًا أمام هولندا في مباراة نصف النهائي، وأطاح وزملائه بمرشح قوي على أرضه وأمام جماهيره بنتيحة 4-2، بعد أن بلغت المباريات التي خاضها بألوان كرواتيا 165 مباراة، في مسيرة مستمرة منذ عام 2006.

وتحيط بمستقبل صانع اللعب المميّز في صفوف ريال مدريد التكهنات مع انتهاء عقده هذا الشهر، وتقارير حول إمكانية انتقاله إلى الدوري السعودي.

وأشارت عدة تقارير إلى إمكانية إعلان مودريتش اعتزاله دوليًا بعد دوري الأمم، لكنه قال "أعشق دومًا اللعب مع المنتخب الوطني، وذلك ليس لأنها قد تكون مسابقتي الأخيرة أو مباراتي الأخيرة".

بالمقابل، يحاول المدرب الإسباني لويس دي لا فوينتي استعادة "مجد لاروخا" الضائع، والذي أفل بعد لقبي بطولة أوروبا 2008 و2012، ولقب كأس العالم 2010، وهي الحقبة التي قاد فيها منتخب ذهبي إسبانيا لمنصات التتويج، وضم حينها تشافي، وإنييستا، وراموس، وبويول، وغيرهم من كبار النجوم. 

وأعاد لا فوينتي اكتشاف المهاجم المخضرم خوسيلو، صاحب الـ33 عامًا ومهاجم إسبانيول، الذي سجل 3 أهداف في 3 مباريات أخيرة للمنتخب الذي يصل نهائي البطولة للمرة الثانية على التوالي، بعدما خسر نهائي موسم 2020-2021 أمام منتخب فرنسا 2-1. 

وكان خوسيلو بطل المباراة الأخيرة أمام إيطاليا، في نصف النهائي، حين سجل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من اللقاء. 

وتواجه إسبانيا منتخب كرواتيا في تكرار لمباراة دور الستة عشر ببطولة أوروبا 2020، والتي انتهت لصالح إسبانيا 5-3 في الوقت الإضافي. فيما تلعب إيطاليا مع هولندا الأحد في انسخيده الهولندية، في مباراة تحديد المركز الثالث،

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close