الإثنين 20 مايو / مايو 2024

بعد إقصاء إيطاليا.. إسبانيا تضرب موعدًا مع كرواتيا بنهائي أمم أوروبا

بعد إقصاء إيطاليا.. إسبانيا تضرب موعدًا مع كرواتيا بنهائي أمم أوروبا

Changed

خوسيلو مسجلًا هدف الفوز لإسبانيا أمام إيطاليا
خوسيلو مسجلًا هدف الفوز لإسبانيا أمام إيطاليا - غيتي
ستواجه إسبانيا المنتخب الكرواتي في نهائي دوري الأمم الأوروبية يوم الأحد بعد أن تأهلت للمرة الثانية تواليًا إلى المباراة الختامية في المسابقة بعد فوزها على إيطاليا.

هزم المنتخب الإسباني، مساء أمس الخميس، نظيره الإيطالي في نصف النهائي لدوري الأمم الأوروبية، بنتيجة 2-1، وتأهل لمواجهة كرواتيا يوم الأحد المقبل بنهائي البطولة. 

وسجل البديل خوسيلو هدفًا في الوقت القاتل، على ملعب "دي فيست" في هولندا، ليقود إسبانيا للمباراة النهائية، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

ويواجه فريق المدرب لويس ديلا فوينتي منتخب كرواتيا في النهائي المقرر يوم الأحد في روتردام، بعدما خسر النهائي قبل عامين أمام فرنسا. فيما تلعب إيطاليا أمام هولندا في مباراة المركز الثالث.

سير المباراة

واستغلت إسبانيا هفوة دفاعية لتتقدم في النتيجة، بعد ثلاث دقائق من بداية المباراة، عندما وضع يريمي بينو الكرة في الشباك بصورة جيدة، لكن روبن لو نومان لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء لتحصل إيطاليا على ركلة جزاء، سجل منها تشيرو إيموبيلي هدفه الدولي الأول في عامين.

وبدت المباراة في طريقها إلى وقت إضافي، بعدما أخفقت مساعي الفريقين في إدراك الفوز حتى الدقيقة 87، عندما أطلق رودري تسديدة قوية اصطدمت بمدافعين اثنين لتصل الكرة إلى خوسيلو، الذي أسكنها الشباك من مسافة قريبة.

وقال خيسوس نافاس الذي أصبح، أكبر لاعب في تاريخ إسبانيا في سن السابعة والثلاثين: "أنا سعيد جدًا للجميع، المجموعة والمدرب يستحقان ذلك".

وأضاف: "لعبنا بقوة كبيرة، نحن سعداء ويمكننا أن نفخر بأننا وصلنا إلى النهائي. إنه انتصار جميل وصعب، هذه هي الطريقة التي يجب أن نسير بها لتحقيق النجاح".

وتواجه إسبانيا منتخب كرواتيا في تكرار لمباراة دور الستة عشر ببطولة أوروبا 2020، والتي انتهت لصالح إسبانيا 5-3 في الوقت الإضافي.

وقال خوسيلو للصحفيين: "قدم الفريق مباراة رائعة. هيمنا على الشوط الثاني بالكامل تقريبًا، وكان ينقصنا الهدف فقط".

وأضاف: "كنت بمفردي بعد تسديدة رودري، وصلتني وكنت واثقًا أنني لست متسللًا. أنا سعيد بهدفي لأننا الآن في النهائي، ولدينا فرصة للفوز بلقب".

وأصبحت المباراة، التي انتهت بنفس نتيجة قبل نهائي 2021، معركة بين أسلوب إسبانيا المعتمد على الاستحواذ، وقدرة إيطاليا على تشكيل خطورة بهجمات مرتدة سريعة. ووصلت نسبة استحواذ إسبانيا على الكرة 61%، لكنها بدت غير قادرة على الاستفادة من هذا الأسلوب.

بدوره، أشار مدرب إيطاليا، روبرتو مانشيني، في لقاء مع محطة (ار.ايه.آي) إلى أن إسبانيا حققت فوزًا مستحقًا، حتى لو سجلت قرب النهاية. لعبنا بطريقة مختلفة نوعًا ما، لكننا لم نتمكن من فعل الكثير في الشوط الثاني".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close