الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

مونديال قطر 2022.. ميسي يتحدث عن منتخبين مرشحين بقوة لنيل اللقب

مونديال قطر 2022.. ميسي يتحدث عن منتخبين مرشحين بقوة لنيل اللقب

Changed

ليونيل ميسي
يأمل ميسي أن يتوج مسيرته بلقب كأس العالم في قطر - غيتي
ينتظر ميسي نهائيات بطولة كأس العالم في قطر بحماسة شديدة كما عبر في وقت سابق لكنه يرى أن ثمة منتخبات عديدة مرشحة لنيل اللقب أهمها اثنان.

ينظر أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى بطولة كأس العالم القادمة في قطر الشهر المقبل، كفرصة أخيرة لتحقيق حلم أمته في إستعادة ما أنجزه الراحل الساحر دييغو مارادونا عام 1986. 

ولا ينقص ميسي إلا الكأس الذهبية العالمية، ليختم بذلك كل الإنجازات الممكنة كلاعب كرة القدم، وينهي مسيرته بسجل سيعمر طويلًا في ذاكرة عشاق اللعبة الأكثر شعبية. 

الأرجنتين تبدو مرشحة بقوة في ظل تشكيلة لم تهزم في آخر 35 مباراة لها، فيما يأمل "البرغوت" بمشاركته الخامسة والأخيرة، أن تتوج تلك السلسلة في نهائي البطولة العالمية، يوم 18 ديسمبر/ كانون الاول المقبل مع ختام منافسات مونديال قطر 2022. 

مرشحان

وفي مقابلة أجراها نجم باريس سان جيرمان مع DirecTV Sports أمس الخميس، أشار ميسي إلى الفريقين اللذين يعتقد أنهما مرشحان بقوة لنيل اللقب العالمي. 

ميسي بادر بالقول: "حاليًا المرشحون هم المنتخبات الكبرى، ونحن هنا نتحدث عن ألمانيا والبرازيل وفرنسا وإنكلترا وإسبانيا". 

لكن صاحب الـ35 عامًا أضاف: "إذا كان علي أن أختار بين اثنين، فإن البرازيل وفرنسا هما المرشحان البارزان لكأس العالم". 

وعن حامل لقب البطولة عام 2018 في روسيا قال ميسي: "على الرغم من إقصائها في بطولة أوروبا الأخيرة، فإن لدى فرنسا بعض اللاعبين الرائعين. ولديهم فكرة واضحة للغاية مع نفس المدرب."

منتخب الأرجنتين

وحول منتخب الأرجنتين، قال ميسي: "بالنسبة لنا، من الصعب أن نكون دون الأوائل، فنحن دائمًا من بين الأفضل، ونحن دائمًا مرشحون وفي كثير من الأحيان، لم يكن الأمر كما هو عليه اليوم". 

ميسي الذي كان قد عبر في وقت سابق عن قلقه بشأن الإصابات في صفوف المنتخب، أضاف في مقابلته:" "كأس العالم صعبة للغاية. وهي تحمل الكثير من الأحداث، كما أن هناك العديد من الفرق التي تسعى لما نسعى إليه، وحتى إذا كنا نقوم بعمل جيد، فهناك الكثير ممن يقومون بعمل أفضل."

ويأمل ميسي بتعافي كل من نجم يوفنتوس الإيطالي أنخيل دي ماريا، ومواطنه في فريق روما باولو ديبالا، قبل انطلاق المونديال في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. ولاسيما أنه أكد في مقابلة سابقة مع قناة "إي أس بي أن" الأرجنتينية أن مونديال قطر سيكون الأخير ضمن مسيرته.

وأقرّ ميسي خلالها بشعوره بالحماسة تجاه هذا الحدث الكروي، قائلًا: "أنا أعد الأيام حتى كأس العالم. هناك قلق وأعصاب مشدودة، ولا نطيق الانتظار لنبدأ اللعب".

ويلعب منتخب الأرجنتين في نهائيات مونديال قطر، ضمن المجموعة الثالثة مع المكسيك، والسعودية، وبولندا. كما أن منتخب "التانغو" يدخل البطولة بعد فوزه ببطولة كوبا أميركا صيف عام 2021، والذي جاء بعد سنوات من الانتظار، حيث غابت الأجنتين عن هذا اللقب منذ عام 1993.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close