الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

مونديال 2022.. قطر تؤكد السعي لتحقيق بطولة "استثنائية"

مونديال 2022.. قطر تؤكد السعي لتحقيق بطولة "استثنائية"

Changed

فقرة ضمن برنامج "الأخيرة" حول افتتاح مونديال قطر 2022 (الصورة: غيتي)
أكد مجلس الوزراء القطري، أن نجاح حفل الافتتاح وما حظي به من إشادة ومتابعة واسعة على امتداد العالم، سيظل موضع اعتزاز دولة قطر وشعبها وشبابها.

أشاد مجلس وزراء قطر، اليوم الأربعاء، بالنجاح الباهر والاستثنائي الذي حققه حفل افتتاح مونديال 2022 الأحد الماضي، مؤكدًا سعيه لتحقيق بطولة استثنائية تشرف الأمة العربية.

وخلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء القطري، نوه المجلس بالمضامين التي جاءت في كلمة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والافتتاح الذي عكس صورة مضيئة لجوانب من الإرث الحضاري والثقافي لدولة قطر والعالم العربي، إضافة إلى البعد الإنساني للرياضة ودورها المؤثر في توحيد الشعوب ونشر ثقافة السلام والتسامح والاحترام المتبادل والتعارف بين الأمم، وفق المجلس.

موضع اعتزاز

وأكد مجلس الوزراء القطري، أن "نجاح حفل الافتتاح وما حظي به من إشادة ومتابعة واسعة على امتداد العالم، وما تحققه البطولة من نجاح على كافة الأصعدة سيظل موضع اعتزاز دولة قطر وشعبها وشبابها الذي كان خلف هذا الإنجاز بجهده وفكره وعمله الجاد والمتواصل على مدى اثني عشر عامًا".

وانطلقت البطولة في قطر منذ 20 من الشهر الجاري، وتستمر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وهي أول بطولة تُقام في دولة عربية وإسلامية بمنطقة الشرق الأوسط.

وفي كلمة له في افتتاح البطولة، رحّب أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالدول المشاركة، قائلًا: "من قطر، من بلاد العرب، أرحب بالجميع في بطولة كأس العالم 2022".

وأضاف: "عملنا ومعنا كثيرون من أجل أن تكون بطولة هذا العام من أنجح البطولات، وبذلنا الجهد واستثمرنا بالخير للإنسانية جمعاء".

محاولات للتشويش

ومنذ فوز قطر بحق استضافتها، حاولت بعض الأطراف التشويش على تنظيم البطولة، فمن دون سابق إنذار، قررت هيئة الإذاعة البريطانية الرسمية تجاهل حفل الافتتاح على شاشتها، وهاجمت الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، واتهمته بالفساد وعرضت تقريرًا عن مزاعم انتهاكات حقوقية في قطر.

وبعد ساعة من النقد السياسي للمنظمين، عاد المعلقون لمناقشة كرة القدم وتشكيلة منتخبي الإكوادور وقطر.

في المقابل، انتقد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو عبر تصريح له سياسات أوروبا، واصفًا مواقفها بـ"النفاق".

إنفانتينو الذي أكد أن "الجميع مرحب به على أرض قطر، وأنه يشعر بالجهد الذي بذلته الحكومة القطرية لإنجاح نسخة هذا العام من كأس العالم"، أشار إلى أن "معايير العمل فيها مماثلة للدول الأوروبية".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close