الخميس 2 مايو / مايو 2024

"نزّل القاطع".. حملة في الأردن رفضًا لاستيراد الغاز من إسرائيل

"نزّل القاطع".. حملة في الأردن رفضًا لاستيراد الغاز من إسرائيل

Changed

الشعار الرسمي لحملة "نزل القاطع" (تويتر)
الشعار الرسمي لحملة "نزل القاطع" (تويتر)
طالب النشطاء من الأردنيين إنزال قواطع الكهرباء في منازلهم لمدة ساعة يوم السبت المقبل، وذلك بهدف الضغط على الجهات الرسمية الأردنية لإلغاء الاتفاقية.

أطلق الأردنيون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، مستخدمين وسم "نزّل القاطع"، وذلك رفضًا لاتفاقية استيراد الغاز من الاحتلال الإسرائيلي.

وضجّت مواقع التواصل بالوسم الذي يحمل اسم الحملة، وتصدّر قائمة الأكثر تداولًا على "تويتر" في الأردن، مساء أمس الإثنين.

وطالب النشطاء من المواطنين الأردنيين إنزال قواطع الكهرباء في منازلهم لمدة ساعة من مساء يوم السبت 5 يونيو/ حزيران الجاري، وذلك بهدف الضغط على الجهات الرسمية الأردنية لإلغاء الاتفاقية.

ونشر المشاركون في الحملة العديد من الصور والفيديوهات، أبرزها مقطع مصوّر يجمع عددًا من الأردنيين وهم يدعون الناس قائلين: "نزّل القاطع، تترفع كرامتك".

كما عبّر المغردون عن الرفض الشعبي الكبير لاتفاقية الغاز ووصفوها بأنها "أكبر اتفاقية تطبيعية مع الكيان الصهيوني"، ونقلوا مقتطفات من احتجاجات عديدة شهدتها مناطق أردنية مختلفة حول هذا الأمر.

وطلب الناشطون من المشاركين في الحملة تصوير القاطع من اللوحة الكهربائية الرئيسية في المنزل يوم السبت المقبل، ونشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما شدّد البعض الآخر على ضرورة تحويل هذه الحملة إلى حدث أسبوعي حتى تحقيق مطالبهم.

يُذكر أنه ومنذ اندلاع العدوان الإسرائيلي الأخير على غزّة، أصبحت منصات التواصل الاجتماعي أداة مهمّة للفلسطينيين وداعمي القضية الفلسطينية لإيصال صرختهم إلى العالم أجمع.

 ومن أبرز هذه الحملات التي برزت خلال الأيام الماضية كانت حملة "#احذف_عدوك" التي تهدف إلى إلغاء متابعة الحسابات الإسرائيلية الناطقة باللغة العربية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close