الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

هددت بضرب "العمق الإماراتي".. قيادي في جماعة الحوثي لـ"العربي": سنرد

هددت بضرب "العمق الإماراتي".. قيادي في جماعة الحوثي لـ"العربي": سنرد

Changed

أعلنت "ألوية العمالقة" المدعومة من الإمارات، الإثنين الماضي، تحرير كامل محافظة شبوة النفطية جنوب شرقي البلاد (غيتي)
أعلنت "ألوية العمالقة" المدعومة من الإمارات، الإثنين الماضي، تحرير كامل محافظة شبوة النفطية جنوب شرقي البلاد (غيتي)
أوضح قيادي حوثي أنه كان لدى الإمارات "توجه منذ سنوات بالانسحاب من تورطها في العدوان على اليمن، ونحن جمدنا ضرب العمق الإماراتي، ولكنها الآن عادت إلى التصعيد".

هددت جماعة الحوثي اليمنية دولة الإمارات باستهدافها "في العمق" إذا استمرت في "التصعيد"، وذلك بعد إحراز التحالف السعودي الإماراتي تقدمًا ميدانيًا ملموسًا في محافظتي البيضاء وشبوة على حساب الجماعة التي تنازع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا على السيطرة.

وأعلنت "ألوية العمالقة" المدعومة من الإمارات بشكل خاص، الإثنين الماضي، تحرير كامل محافظة شبوة النفطية جنوب شرقي البلاد، من جماعة الحوثي.

وأطلقت قوات الجيش اليمني عملية عسكرية بدعم من التحالف ومشاركة "ألوية العمالقة"، مطلع يناير/ كانون الثاني الجاري لتحرير مديريات عسيلان وبيحان وعين التي سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر/ أيلول الماضي، قبل أن يتم الإعلان رسميًا عن استعادة كامل المديريات الثلاث الإثنين.

"ليس أول تقدم للعدوان"

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي إن الحوثيين سيواصلون القتال لاستعادة الجبهات التي خسروها في معارك شبوة في الآونة الأخيرة.

وأضاف البخيتي، في حديث إلى "العربي"، من صنعاء، أن صواريخ الحوثيين جاهزة لاستهداف معاقل "كل من تجرأ" على مواجهة الجماعة عسكريًا، مؤكدًا أن ما يحدث "ليس أول تقدم لدول العدوان"، وأن الحوثيين مستعدون للرد بأقصى سرعة.

وتحدث البخيتي عن صفقة بين السعودية والإمارات تقضي بأن تسلّم السعودية كل المحافظات الجنوبية بما في ذلك شبوة إلى الإمارات، في المقابل تقوم الأخيرة باستخدام كل طاقتها العسكرية كما كان الوضع سابقًا.

وأوضح أنه كان لدى الإمارات "توجه منذ سنوات بالانسحاب من تورطها في العدوان على اليمن، ونحن أتحنا لها هذه الفرصة وجمدنا ضرب العمق الإماراتي، ولكنها الآن عادت إلى التصعيد".

وأضاف مهددًا: "ننصح الإمارات بأن لا تستمر في التصعيد، لأننا عندئذ سنضطر إلى ضرب العمق الإماراتي، فنحن في حالة حرب".

وانتقلت المواجهات من شبوة نحو البيضاء وأبواب مأرب، وبدأت أولى خطواتها في مديرية حريب جنوبي مأرب، حيث تحاول قوات الشرعية وألوية العمالقة اقتحام المديريات الإستراتيجية من 3 محاور، لكون القوات على بعد خطوة من إحداث اختراق في جبهة مأرب العصية على الحسم حتى الآن.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close