الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

هل غط بايدن في النوم خلال افتتاح قمة غلاسكو؟

هل غط بايدن في النوم خلال افتتاح قمة غلاسكو؟

Changed

انتشر مقطع فيديو يظهر فيه الرئيس الأميركي جو بايدن وهو يغلق عينيه خلال افتتاح مؤتمر المناخ في غلاسكو (تويتر)
انتشر مقطع فيديو يظهر فيه الرئيس الأميركي جو بايدن وهو يغلق عينيه خلال افتتاح مؤتمر المناخ في غلاسكو (تويتر)
بدا الرئيس الأميركي وكأنه نائم عندما أكد أحد المتحدثين في افتتاح قمة غلاسكو للمناخ على أهمية اتخاذ إجراءات لإنقاذ المناخ وفتح عينيه عندما اقترب منه أحد المساعدين للتحدث.

يبدو أن جولة الرئيس الأميركي جو بايدن الأوروبية أرهقته، حيث انتشر مقطع فيديو يظهر فيه الرئيس البالغ من العمر 78 عامًا وهو يغلق عينيه خلال افتتاح مؤتمر المناخ COP26 في غلاسكو.

وبدا الرئيس وكأنه نائم عندما أكد أحد المتحدثين على أهمية اتخاذ إجراءات لإنقاذ المناخ. وفتح عينيه عندما اقترب منه أحد المساعدين للتحدث. ثم جلس بايدن إلى الأمام وفرك عينيه عندما اعتلى رئيس وزراء إيطاليا المنصة.

وفي وقت لاحق، اعتلى بايدن بنفسه المنصة لإصدار تحذيره الخاص من الموت الوشيك لتغير المناخ. ولفت أمام حشد في قمة الأمم المتحدة للمناخ إلى أن "تغير المناخ يدمر العالم بالفعل".

وقال: "نقف اليوم عند نقطة تحول في تاريخ العالم"، مشيرًا إلى انتشار حرائق الغابات وموجات الجفاف وكوارث أخرى على ارتباط بالمناخ.

وأضاف: "لدينا القدرة على الاستثمار في أنفسنا وبناء مستقبل عادل، مستقبل من الطاقة النظيفة، وفي هذا السياق استحداث ملايين الوظائف الجيدة الدخل والفرص عبر العالم".

وسمح للمتحدثين بثلاث دقائق فقط من الوقت، لكن تصريحات بايدن تجاوزت الحد المخصص، حين وصلت إلى أكثر من 11 دقيقة.

ووصل بايدن إلى اسكتلندا صباح اليوم الإثنين قبل أن يستقل موكبه الضخم لحضور قمة المناخ، بعد أن أمضى عطلة نهاية الأسبوع في روما في اجتماع مع البابا فرانسيس والقادة الإيطاليين وحضور اجتماع مجموعة العشرين.

وبعد انتقاله من روما في طائرة الرئاسة، استقل بايدن موكبه الذي يضم أكثر من 20 سيارة تستهلك كميات كبيرة من الوقود في خطوة قد تشكل محط انتقادات جديدة. 

وفي اجتماع مجموعة العشرين في روما، استقل بايدن موكبًا ضم 85 مركبة، بما في ذلك شاحنات صغيرة للمسؤولين وأجهزة المخابرات والصحافيين، بالإضافة إلى سيارات الإسعاف وأنظمة الاتصالات.

وسيصدر بايدن اليوم خطة مفصلة لتخفيض انبعاثات الكربون إلى النصف بحلول نهاية العقد، مقارنة بمستويات عام 2005. ويعتزم إطلاق مخطط لجمع 3 مليارات دولار سنويًا لمساعدة البلدان النامية على التكيف مع تغير المناخ.

المصادر:
ديلي ميل

شارك القصة

تابع القراءة
Close