الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

واشنطن دمرت صاروخًا حوثيًا.. الجماعة متمسكة بشروطها لوقف الهجمات

واشنطن دمرت صاروخًا حوثيًا.. الجماعة متمسكة بشروطها لوقف الهجمات

Changed

يعتمد الحوثيون على الصواريخ الباليستية بالاضافة للمسيرات باستهداف السفن في البحر الأحمر- رويترز
يعتمد الحوثيون على الصواريخ الباليستية بالإضافة للمسيرات باستهداف السفن في البحر الأحمر - رويترز
ترفض جماعة الحوثي في اليمن وقف هجماتها في البحر الأحمر ما لم يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، المستمر منذ أشهر بدعم أميركي.

قالت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" صباح اليوم الخميس، إن الحوثيين أطلقوا صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن في خليج عدن، نافية ورود تقارير عن إصابات أو أضرار معينة. 

كما أشارت إلى أنها نجحت في تدمير أربع مسيّرات وصاروخ أرض-جو في مناطق تسيطر عليها جماعة الحوثي في اليمن، لافتة إلى أن الضربات جاءت بعد الصاروخ الذي أطلق في خليج عدن. 

غارات مستمرة

وذكرت القيادة في بيانها، أنه تم تحديد هذه الأهداف بصفتها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة، خاتمة بيانها بتكرار أن هذه الإجراءات يتم اتخاذها "لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية".

وأمس الأربعاء، أعلنت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين عبر تلغرام، تنفيذ الولايات المتحدة وبريطانيا 4 غارات على مطار الحُديدة الدولي غربي البلاد.

وتضامنًا مع غزة" التي تواجه حربًا إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بتل أبيب في البحر الأحمر.

ومنذ مطلع العام الجاري يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة وتشارك فيه بريطانيا غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردًا على هجمات البحر الأحمر. على الأثر، أعلن الحوثيون أنهم باتوا يعتبرون كل السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافهم العسكرية.

وفي تصريح عبر منصة "إكس" اليوم الخميس، قال متحدث الحوثيين محمد عبد السلام: "نجدد التأكيد على أن موقف اليمن ثابت ومستمر إلى جانب غزة حتى وقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار ودخول المساعدات إلى أنحاء القطاع كافة". وشدد على أن "اليمن لن يتخلى عن هذا الموقف ويعتبره مسؤولية دينية وأخلاقية وإنسانية".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close