الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"والدتي تحبه".. مبابي يكشف عن محادثات مع ليفربول قبل صراع مدريد وباريس

"والدتي تحبه".. مبابي يكشف عن محادثات مع ليفربول قبل صراع مدريد وباريس

Changed

تقرير عن صفقة تجديد العقد بين سان جيرمان ومبابي ( الصورة: غيتي)
قال النجم مبابي: إنّ محادثات جرت بينه وبين ليفربول بدرجة أقل قبل أن يقرر المضي قدمًا مع ناديه باريس سان جيرمان، متمنيًا من جمهور ريال مدريد تفهم ذلك.

كشف النجم الفرنسي كيليان مبابي، أمس الإثنين، أن ليفربول كان من ضمن الأندية التي تفاوضت معه قبل أن يقرر الاستمرار مع باريس سان جيرمان، مشيرًا إلى أنه التقى أيضًا مع مسؤولي النادي الإنكليزي في 2017 حين كان يلعب بصفوف موناكو.

وبعد عام من الحديث عن صفقة شبه مؤكدة تضمن انتقاله إلى نادي ريال مدريد الإسباني، كشف فريق العاصمة الفرسنية وبطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، يوم السبت، بشكل رسمي عن تمديد التعاقد مع مهاجم منتخب فرنسا الشاب حتى 2025، وسط سعادة هائلة من مشجعي نادي العاصمة.

أمي تحب ليفربول

وعن المحادثات مع النادي الإنكليزي، أبلغ مبابي صحيفة "ديلي تليغراف": "تحدثنا قليلًا وليس كثيرًا، تواصلت مع ليفربول لأنه النادي المفضّل لأمي، هي تحب ليفربول ولا أعرف السبب، يجب أن تسألوها".

وكشف يورغن كلوب مدرب ليفربول في وقت سابق هذا الشهر بأن ناديه كان مهتمًا بضم مبابي، وأقرّ المهاجم الفرنسي بالفعل بالتواصل مع وصيف بطل إنكلترا.

وأضاف: "إنه ناد كبير والتقينا قبل خمس سنوات عندما كنت في موناكو، بالطبع السباق كان بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان في النهاية".

ماكرون على الخط

وعقد مبابي يوم أمس مؤتمرًا صحفيًا إلى جانب رئيس نادي العاصمة الفرنسية القطري ناصر الخليفي، وأوضح صاحب الـ23 عامًا أنه اختار البقاء في باريس، لأسباب رياضية بحتة و "لقيادة فرنسا إلى القمة"، وليس لأسباب مالية. 

وعلق مبابي: "تحدثنا لأشهر كثيرة عن مشروع رياضي، ولساعات عن حقوق الصورة، ولدقائق فقط عن المال، استغرق ذلك خمس دقائق".

واعترف مبابي في معرض حديثه عن هذا الملف شديد الحساسية لدرجة أنه أصبح سياسيًا، للعديد من وسائل الإعلام وبأنه استشار إيمانويل ماكرون بشأن مستقبله، مقدّرًا "النصيحة الجيدة" من الرئيس الفرنسي الذي أراد "بقاء" المهاجم.

من جهته، قال رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي: إنّ "هذا الاختيار إشارة قوية جدًا، فنحن نحافظ على أفضل لاعب في العالم".

وأكد مبابي أيضًا أنه يريد أن "يشكر" جماهير ريال مدريد الذين أصيبوا بخيبة أمل لا محالة. وقال: "آمل أن يتفهموا أنني اخترت البقاء في بلدي. أنا فرنسي وبصفتي فرنسيًا أريد أن أستمر قليلًا، لقيادة فرنسا إلى القمم ورفع قيمة هذه البطولة وهذا النادي".

وسيلعب ليفربول ضد ريال مدريد في باريس يوم السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا، وأكد مبابي أنه سيشجع ريال في هذه المباراة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close